الحكومة " تفرض " التأمين الالزامي على الطلاب ضد الحوادث

2 ردود [اخر رد]
صورة  suzdil's
User offline. Last seen 11 سنة 9 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 10/11/2006

فرضت الحكومة على جميع طلاب المدارس والمعاهد السورية الخاصة والعامة " التأمين ضد الحوادث ".

وجاء في قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 49 انه " تلتزم بالتأمين جميع دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس " .
ويتابع القرار " إن هذا التأمين هو ضد الحوادث الشخصية التي تقع للطلاب أثناء الدوام الرسمي وضمن حدود مسؤولية المؤسسات التعليمية التي يتبع الطالب لها ".
وجاء في التعليمات التنفيذية للقرار والتي تحمل رقم 17 \ 800 ان المستفيدين من تعويضات هذا التأمين هم " الطلاب الذين يصابون نتيجة حادث يقع طيلة وجودهم تحت إشراف المدرسة ".
واعتبرت المادة الثانية من التعليمات التنفيذية ان التعويضات المضمونة هي " الوفاة الناتجة عن حادث مضمون ، العجز الكلي الدائم ، العجز الجزئي الدائم ، النفقات الطبية والتي تنتج عن إصابات جسدية ".
وعن الحدود الجغرافية لعقد التأمين قالت التعليمات التنفيذية ان التأمين يشمل " تغطية الحوادث التي تقع داخل المدرسة ، وأثناء الانتقال من البيت إلى المدرسة وبالعكس تحت إشراف المدرسة وكذلك أثناء الرحلات العلمية والترفيهية التي تجريها المدرسة تحت إشرافها داخل الأراضي السورية وأيضا المباريات التي يشارك بها الطلاب والتي تنظمها المدرسة ".
وقضت التعليمات التنفيذية ان مدة العقد تبدأ منذ تاريخ ابرامه مع المدرسة وحتى نهاية العام الدراسي ، ولايشمل الفترة الصيفية .
وعممت وزارة التربية على كافة مديرياتها بالالتزام بدفع بدل صاف لطلاب الحلقة الأولى 100 ليرة عن كل طالب ، وبدل صاف لطلاب الحلقة الثانية مبلغ 135 ليرة سورية عن كل طالب .
ولم توضح وزارة التربية المبدأ الذي اعتمدت عليه لحساب البدل الصافي عن كل طالب ، علماً أن التعليمات التنفيذية لقرار التأمين الالزامي حددت في المادة الثامنة أن التأمين على دور الحضانة وطلاب الحلقة الأولى يتم بمبلغ 300 ألف ليرة سورية كحد أدنى ، وطلاب الحلقة الثانية والمعاهد والجامعات مبلغ 500 ألف ليرة سورية كحد أدنى .
يذكر أن عدد الطلاب في المدارس السورية يبلغ حوالي خمسة ملايين طالب وتلميذ وطفل من جميع مراحل التعليم الثانوي والأساسي ورياض الأطفال والمعاهد التابعة لوزارة التربية بجميع أنواع التعليم الرسمي والخاص .
وبحسب وزارة التربية فإن عدد المسجلين في مرحلة التعليم الأساسي هذا العام ( 2010 - 2011 ) وصل إلى 4801700 طالب وتلميذ منهم ما يقارب 713700 تلميذ في الصف الأول من التعليم الأساسي في حين بلغ عدد المسجلين في التعليم الثانوي 514390 طالباً يتوزعون على 19800 مدرسة منها 17300 مدرسة للتعليم الأساسي و2500 مدرسة للتعليم الثانوي في حين وصل عدد المسجلين في المعاهد ورياض الأطفال إلى 19326 طالباً وطفلاً .

س.ك

نحن لا نكتب أهداءاً إلا للغرباء
أما الذين نحبهم فهم جزء من الكتاب وليسوا بحاجة إلى تواقيعاً في الصفحات

 

User offline. Last seen 12 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/11/2010

شكرا suzdil على المجهود  لاطلاعنا على هذه القرارات

وننتظر كل جديد بعون الله

                    ............تحياتي..........

مشترك منذ تاريخ: 07/11/2010

شكرا على نقل الخبر

مين رح يدفع الطالب أم وزارة التربية

بصراحة شايفلك التأمين عندنا متل قلتوا ما منوا فائدة

المستفيد الوحيد الشركات

كن للناس كالشجر يرمونها بالحجر فيعطيهم من أطيب الثمر