يا بنات ولله وصلتني الرسالة عن طريق مجلة الكترونية

2 ردود [اخر رد]
Him
User offline. Last seen 13 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

تعتني كثير من الفتيات بمظهرها وبمكياجها التى تحاول جاهدة الحفاظ عليهما ، فقد تفضل الفتاة عمل مكياجها بيدها ، ولمساعدة الفتيات في عمل المكياج نقدم بعض الأسرار المتعلقة بمستحضرات التجميل وأنواعها وطرق اختيارها - كما ورد بجريدة الغد الأردنية:

- فرشاة أحمر الخدود:
هي أصغر حجماً من فرشاة البودرة، وتكون ناعمة ومخصصة لوضع أحمر الخدود بشكل صحيح وهي نوعان:
الأول لتحديد شكل البودرة ودقة التوزيع والثانية لنشرها على الوجه. وينصح بعدم استخدام الفرش الصغيرة التي تأتي مع علبة البلاشر لأنها تكون قاسية ولا تسمح بتوزيع البلاشر جيداً. كذلك يجب الإبتعاد عن الفرش المصنوعة من النايلون .

- مرطبات البشرة:
تستخدم لزيادة نعومة البشرة وتغطي البشرة بطبقة تحمي الجلد.
ينصح بعدم استخدام المرطبات المصنعة لأنها مصنوعة من مشتقات البترول التي تغطي الجلد بطبقة من الزيت وتمنع المسام من التنفس بصورة صحية .
وتفضل بالمرطبات الطبيعية التي تحتوي على زيوت نباتية مثل زيت اللوز والأفوكادو.

- الكونسيلر:
من أهم ما يستخدم للوجه لمكياج السهرات، لإخفاء البثور والبقع والهالات السوداء، وله ألوان متعددة حسب لون البشرة، وملمسه كريمي ثقيل التغطية، ويحتوى على خمس ألوان،الأخضر لتغطية الحبوب الحمراء، البني لتظليل الأماكن التي لا نريد إبرازها، مثل جوانب الأنف لتصغير، وأسفل العين لإخفاء الهالات كطبقة أولى، وتوضع بالتربيت، واللون البيج الغامق المائل إلى البرتقالي يوضع كطبقة رقيقة على الهالات لتغطيتها فوق الطبقة الأولى، باستعمال الإصبع الصغير باليد وبطريقة التربيت الخفيف.

والكونسيلر فاتح اللون كالبيج الفاتح يوضع على البقع بالبشرة، وكطبقة خفيفة ثالثة على الهالات السوداء، اللون الفاتح الذي يميل للأصفر يوضع على الأماكن التي نريد إبرازها كعظمة الأنف والوجنتين، ومن الممكن استعمال بقايا كريم الأساس الموجودة على فوهة علبة الأساس ككونسيلر.

- أنواع بودرة الوجه:

البودرة الحرة:
ومنها أنواع شفافة تعطي شكل طبيعي جدا أو نصف شفافة أو ملونة، وتناسب معظم البشرات وأهم عمل لها تثبيت المكياج، وتوضع بالفرشاة الكبيرة ، أو إذا كانت ملونة توضع بالرشاشة الخاصة بالبودرة وهي تشبه الإسفنج .

- البودرة المضغوطة (كومبيكت بودر):
وهي مناسبة لتعديل المكياج وامتصاص الدهون من البشرة بعد المكياج ومناسبة للبشرة الدهنية ويمكن أن تستعمل لتثبيت المكياج.

- بودرة الإضاءة:
تستخدم لإضاءة الوجه وتحت العين ولإشراق المنطقة، وتوضع بواسطة الفرشاة الهوائية.

فائدة بودرة الوجه:
تضفي جمالا على البشرة وتوضع بعد كريم الاساس، تجعل البشرة مخملية وتلائم البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسع، وتساعد على الإحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة وتمتص الدهون وتبعد اللمعة عن البشرة الدهنية وتخفي الشوائب والحبوب والبثور، كما تثبت لون الروج والشدو.

- محدد الشفتين:
هذا القلم هو أداة متممة لأبراز جمال الشفاة، يمكن عن طريقه تغيير حجم الشفاة بتصغيرها أو تكبيرها. ويجب التنسيق بين لون المحدد والروج مع مراعاة تناسقهما وإلا أصبح شكل الشفتين غير جميل.

- البلاشر:
هو أحمر الخدود ويكون على عدة أشكال، منه البودرة، وتوضع بعد كريم الاساس بالفرشاة ويجب التخلص من الكمية الزائدة العالقة عليها ويفضل عدم المبالغة بوضعها. قد يكون على شكل كريم، يحتاج إلى دقة عند وضعه وهو مخصص للمناسبات ويوضع بعد كريم الأساس. ويكون أيضا على شكل جل أو سائل ويعطي لوناً طبيعياً ويوضع فوق كريم الأساس.

- الكحل السائل:
هذا النوع من الكحل يتم وضعه حول العين وليس داخلها، يوجد منه العديد من الأنواع إما على شكل قلم أو بعلب ومعه فرشة دقيقة. يحتاج إلى ممارسة حتى يُتقَن رسمه، ومن المهم تجنب شد الجفن عند وضع الكحل لأن الخط سيكون سميكا ومتعرجاً عندما تتركين الجفن.

- مشط الرموش:
يساعد مشط الرموش على الفصل بين شعيرات رمش العين بعد تثبيت الماسكرا، اختاري النوع ذو الأسنان الرفيعة واستعمليه من أطراف الأهداب، مشطي الرموش مباشرة بعد وضع الماسكرا حتى يسهل تفريق الأهداب.

- إسفنجة كريم الأساس:
هذه إسفنجة خاصة تستعمل بعد أن ترطب قليلاً بالماء فهي تساعد على تثبيت كريم الأساس وتحول دون تكتله. وللمحافظة عليها لمدة طويلة يمكنك غسلها بالماء والصابون من وقت إلى آخر

User offline. Last seen 15 سنة 34 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 11/07/2006

8O 8O 8O 8O 8O 8O 8O
زور سباس بس ممكن اعرف ليش انت كتبتون
يعني هدول للنسوان النسوان بيقرو هيك شغلات مو الرجال
اول مشاركة لالي بتمنى ما تزعل من كلامي انا بمزح كتير
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

Him
User offline. Last seen 13 سنة 27 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 04/05/2006

لك شو ازعل ياووووووووووووو
ليش حدا بيزعل من الورد
ما أنا قلتلك اجتني الرسالة عن طريق مجلة الكترونية
فقلت بدي حطا بالمنتدى مشان تستفيدوووووووو :wink: