جوزيف استالين .. ايام مريرة

4 ردود [اخر رد]
User offline. Last seen سنة واحدة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

التصفيات الجسدية

بوصول ستالين للسلطة المطلقة في 1930، عمل على إبادة أعضاء اللجنة المركزية البلشفية وأعقبها بإبادة كل من يعتنق فكر مغاير لفكر ستالين او من يشك ستالين بمعارضته. تفاوتت الأحكام الصادرة لمعارضي فكر ستالين فتارة ينفي معرضيه الى معسكرات الأعمال الشاقة، وتارة يزجّ بمعارضيه بالسجون، وأخري يتم إعدامهم فيها بعد إجراء محاكمات هزلية، بل وحتى لجأ ستالين للإغتيالات السياسية. تم قتل الآلاف من المواطنين السوفييت وزج آلاف آخرين في السجون لمجرد الشك في معارضتهم لستالين ومبادئه الأيديولوجية!

رتّب ستالين لعقد المحاكمات الهزلية في العاصمة موسكو لتكون قدوة لباقي المحاكم السوفييتية. فكانت المحاكم الهزلية غطاءً سمجاً لتنفيذ أحكام الإبعاد أو الإعدام بحق خصوم ستالين تحت مظلّة القانون! ولم يسلم "تروتسكي"، رفيق درب ستالين من سلسلة الإغتيالات الستالينية إذ طالته اليد الستالينية في منفاه في المكسيك عام 1940 بعد أن عاش في المنفى منذ عام 1936 ولم يتبق من الحزب البلشفي غير ستالين ووزير خارجيته "مولوتوف" بعد أن أباد ستالين جميع أعضاء اللجنة الأصلية.
[تحرير]

الترحيل القسري

بعد الحرب العالمية الثانية بقليل، قام ستالين بترحيل مليون ونصف المليون سوفييتي الى "سيبيريا" وجمهوريات آسيا الوسطى. وكان السبب الرسمي هو إمّا تعاونهم مع القوات النازية الغازية او معاداتهم للمباديء السوفييتية! والمُعتقد ان سبب الترحيل الجماعي هو التّطهير العرقي لكي يتسنّى لستالين من إيجاد توازن إثني في الجمهوريات السوفييتية.
[تحرير]

الوفيات

تم إعدام مليون نسمة بين الأعوام 1935 - 1938 والأعوام 1945 - 1950 وتم ترحيل الملايين ترحيلاً قسرياً! في 5 مارس 1940،قام ستالين بنفسه بالتوقيع على صكّ إعدام 25,700 من المثقفين البولنديين وتضمّن القتلى 14,700 من أسرى الحرب، وقضى على 30,000 - 40,000 من المساجين فيما يعرف "بمذبحة المساجين". ويتّفق المؤرّخون على أن ضحايا الإعدامات والإبعاد وكذلك المجاعات السوفييتية تقدّر بـ 8 الى 20 مليون قتيل! وأحد التقديرات تقول أن ضحايا ستالين قد يصلون الى 50 مليون ضحيّة. يظلّ عدد الضحايا في الحقبة الستالينية ضرب من التقدير لعدم ورود أرقام رسمية سوفييتية أو روسية بعدد ضحايا تلك الحقبة.
[تحرير]

الحرب العالمية الثانية

بعد توقيع إتفاقية عدم الإعتداء بين الإتحاد السوفييتي وألمانيا النازية بعامين، قام هتلر بغزو الإتحاد السوفييتي ولم يكن ستالين متوقعاً للغزو الألماني. فكان ستالين توّاقاً لكسب الوقت ليتسنّى له بناء ترسانته العسكرية وتطويرها الا ان هتلر لم يترك الإتحاد السوفييتي يؤهّل نفسه عسكرياً. وتمكّن الألمان من جني الإنتصارات العسكرية في بداية غزوهم للإتحاد السوفييتي نتيجة ضعف خطوط الدفاع السوفييتية الناتجة عن إعدام ستالين لكثير من جنرالات الجيش الأحمر. وتكبّد الإتحاد السوفييتي خسائر بشرية فادحة في الحرب العالمية الثانية، إذ كان الألمان يحرقون القرى السوفييتية عن بكرة أبيها، وتقدّر خسائر الإتحاد السوفييتي البشرية في الحرب العالمية الثانية من 21 الى 28 مليون نسمة!
[تحرير]

نهايته

في الأول من مارس 1953، وخلال مأدبة عشاء بحضور وزير الداخلية السوفييتي "بيريا" و"خوروشوف" وآخرون، تدهورت حالة ستالين الصحية ومات بعدها بأربعة أيام. تجدر الإشارة ان المذكرات السياسية لـ "مولوتوف" والتي نُشرت في عام 1993 تقول أن الوزير "بيريا" تفاخر لـ "مولوتوف" بأنّه عمد الى دسّ السم لستالين بهدف قتله.

صورة  غيفارا's
User offline. Last seen 2 سنة 2 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 13/07/2006

بدايةً أخ إيبو أريد أن أفيدك بملاحظة مهمة متعلقة بكتابة المقالات ولاسيما التي تتعلق
بالأمور التاريخية .
إن هكذا مقالات تحتاج إلى مصداقية والمصداقية تأتي من خلال توثيق هذه المقالة
يعني كل خبر أو رقم أو إحصائية يكتب بجانبها رقم
ويوجد هناك ما نسمية الهوامش حيث يكتب فيها السطر الذي أخذ منه الرقم أو الإحصائية أو خبر مع رقم الصفحة بالإضافة إلى جزء الكتاب إن كان له أجزاء وكذلك عن
الكتاب واسم المؤلف ورقم الطبعة وسنة الطبعة واسم المطبة
ودون هذه الإجراءت لا يمكننا أن نعتد بهذه المقالة وأن نعتبر الأرقام والأحداث التي وردت فيها صحيحة فأنت لا تكتب مقالة تعبر فيها عن مشاعرك الخاصة وإنما تذكر أحداث تاريخية تحتاج لتوثيق يرجى الاطلاع والرد.................... غيفارا
ملاحظة : لم أتناول ما ورد في مقالتك حتى تقوم بالتوثيق وعندما تفعل يكون لنا كلام آخر.

وراء كل غيمة سوداء شمسٌ ساطعةٌ حمراء

User offline. Last seen سنة واحدة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

اخ باكلرو
بداية تاريخ ساتلين الدموي لا يحتاج الى توثيق لانه لا يخفى على احد
وثانية تريد مني كتابة الهوامش ووو.................................الخ
يعني كمان بدك تعرف مين قرا هاي المقالة من خمسين سنة وشو كان ردون
يعني انا بعرف كيف اكتب المقالات ومابدي حدن يعلمني
انا ما كتبت لسا شي عن ستالين هاي نقطة في بحره السيء الصيت
ستالين هو رب صدام ومعلمه بمعنى يجمعه مع صدام الظلم والتميز العرقي
ولسا ما كتبت عن تحويله للبشر الى فاران تجارب
يا زلمة من العار ان نلاحق هكذا شخ وان ندافع عنه
هات لنشوف شو كان تاريخ الافندي ستالين

بعدين اذا ما عجبتك المقالة انت حر
ترقب مني مقالة بعنوان ستالين والصهيونية مع الوثائق ورح اجيبلك كل شي بدك مو
تكرم عينك :

User offline. Last seen 11 سنة 51 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 08/08/2006

المقال حلو كتير أخ
ebo

User offline. Last seen سنة واحدة 20 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 07/08/2006

شكرا على مرورك اخ داريوس