النظام يصدر تعميماً بعدم سوق المتخلفين عن الخدمة العسكرية عند دخولهم لسوريا

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 9 سنة 1 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/03/2006

 أعلن مدير إدارة الهجرة والجوازات في دمشق، اللواء النمير، اليوم الأحد إصدار تعميم على المعابر والممرات الحدودية بعدم سوق المتخلفين إلى الخدمة العسكرية.

وقال اللواء النمير في تصريح صحفي: «بالنسبة للمواطن الذي يرغب بدخول سوريا وهو متخلف عن خدمة العلم فباستطاعته الدخول ويكلف بمراجعة شعبة تجنيده، وقد عممنا على المعابر والممرات الحدودية بعدم سوقه إلى الخدمة العسكرية بعكس المواطن المدعو للاحتياط فيتم تقديمه للخدمة».

وتحدث النمير عن طرق لمنح سمات الدخول لحضور الفعاليات الجماهيرية في سوريا، مضيفاً: «سوريا مقبلة على عدة مهرجانات ومعارض ومنها معرض دمشق الدولي.. لذا هناك طريقتان لمنح سمات الدخول من أجل معرض دمشق إما عن طريق البعثات الديبلوماسية ووزارة الخارجية او عن طريق صلاحية منح سمات الدخول الواردة في القانون رقم٢».

وفي سياق منفصل، أكد النمير أن معظم الأبنية الخاصة بدائرة الهجرة والجوازات في دمشق وريفها هي أبنية مستأجرة والدائرة تقوم بتجهيز مجمع ‹الثامن من آذار› في منطقة الزبلطاني ليكون مقراً لجميع فروع الهجرة في العاصمة، لافتاً إلى تشكيل لجان من قبل وزارة الداخلية «لتقييم الأضرار التي لحقت بالبناء نتيجة الاعتداءات المتكررة عليه من قبل مسلحي جوبر وعين ترما وسيكون في الخدمة خلال الثمانية أشهر القادمة».

ويروّج كل من النظام وروسيا مؤخراً عن فسح المجال أمام عودة اللاجئين مع ‹ضمان› عدم تعرضهم للملاحقة الأمنية، إلا أن الكثير من السوريين يتجنبون العودة لسوريا خوفاً من الاعتقال.