قامشلو: موجة حر شديدة مع انقطاع الكهرباء لأكثر من 20 ساعة يومياً

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 8 سنة 43 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/03/2006

روك أونلاين – قامشلو

شهدت مدينة قامشلو شمال شرقي سوريا خلال اليومين الماضيين موجة حر شديدة لم تشهدها المدينة منذ بدء فصل الصيف الحالي، وسط انقطاع الكهرباء لنحو 20 ساعة يومياً ما يزيد من معاناة السكان.

 

وقالت مديرية الأرصاد الجوية الحكومية في نشرتها الصباحية اليوم، إن درجة الحرارة وصلت في مدينة قامشلو إلى 44 درجة مئوية، فيما تستمر درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، يترافق بامتدادٍ لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية ميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية خلال الأحد القادم مع ظهور بعض السحب المتفرقة والسديمية الحارة في مناطق الجزيرة، بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية الحكومية.

وفي السياق، دعت مصادر صحية في المدينة على صفحات التواصل الاجتماعي إلى «تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس. وخصوصاً وقت الظهيرة حين تكون الأشعة بشكل عامودي. بسبب خطرها على حياة الإنسان».

وقال أحد سكان مدينة قامشلو لروك أونلاين: «عادة وفي الدول التي تعمل على احترام مواطنيها يسعى العاملون في وزارة الكهرباء إلى إعلان حالة الطوارئ والجهوزية القصوى في مراقبة عمل محطات توليد الطاقة الكهربائية بهدف استمرار إنتاج الطاقة»، مشيراً إلى أن «انعدام الطاقة في المنطقة يزيد من تفاقم مشكلة الحر، إضافة إلى التوقف المتكرر لمولدات الاشتراك الشهري نتيجة الأعطال».

وكانت هيئة الطاقة في الإدارة الذاتية وعدت السكان بزيادة ساعات توليد الطاقة الكهربائية في مقاطعة الجزيرة أواسط مايو/أيار الماضي. إلا أن تلك الوعود لم تُنفذ، ما أثار استياء الكثيرين من السكان.