برنامج الأغذية العالمي: أكثر من 10 ملايين سوري بحاجة إلى مساعدات غذائية

لا يوجد ردود
User offline. Last seen 9 سنة 13 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 31/03/2006

أعلن برامج الأغذية العالمي(WFP)  أن ملايين السوريين بحاجة إلى دعم عاجل في الغذاء وسبل العيش، مؤكداً أن ما يزيد عن 6.5 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وقال برنامج الأغذية العالمي (WFP) في بيانات نشرها عبر منصاته الرسمية، أمس الاثنين إن «10.5 مليون سوري بحاجة إلى دعم الغذاء وسبل العيش، فيما يعيش 2.3 مليون شخص في مناطق يصعب الوصول إليها في سوريا».

وأشار(WFP) إلى أن ما يزيد عن 6.5 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وأوردت(WFP)  في بياناتها، أن 565 ألف طفل سوري تحت سن الخمس سنوات يعانون من سوء تغذية، فيما يعاني 18.700 طفل دون سن الخمس سنوات أيضاً من سوء تغذية حاد.

وأحصى برنامج الأغذية العالمي عدد النازحين داخلياً في سوريا وقدره بنحو 6.6 مليون نازح، لافتاً إلى أن عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار والدول الأوروبية وصل إلى نحو 5.6 مليون لاجئ.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة كانت قد أصدرت تقريرها السنوي في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وأكدت فيه أن تقديرات الاحتياجات الإنسانية في سوريا تشير إلى أن نسبة تتراوح بين 70% حتى 80% من سكان سوريا يحتاجون إلى تلك المساعدات، وأن نصف عدد سكان سوريا بالكامل بحاجة إلى مساعدات غذائية.