البارزاني: اجتماعاتنا مع الحكومة البلجيكية جيدة جداً وموقف بروكسل من الاستفتاء ودي

2017-07-12

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع عقده مع نائب رئيس الوزراء البلجيكي وعدد من الوزراء في بروكسل، إن "اجتماعاتنا كانت جيدة جداً، لقد أوصلنا رسالة شعب كوردستان لأصدقائنا في بلجيكا"، مضيفاً "هنالك تفاهم جيد جداً، نحن نشكرهم وموقفهم ودي جداً".
واجتمع وفد إقليم كوردستان، برئاسة رئيس الإقليم، مسعود البارزاني، يوم الثلاثاء، 11 تموز، 2017، مع نائب رئيس وزراء بلجيكا ووزراء الدفاع والداخلية والهجرة والشؤون الاجتماعية والعديد من المسؤولين الآخرين في بروكسل.
ومن المقرر أن يجتمع الوفد مع رئيس إقليم فلاندرس تليه سلسلة اجتماعات ثنائية مع كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي، ليبدأ بعد ذلك اجتماع رسمي في البرلمان الأوروبي.
ويهدف الوفد إلى بحث خطوات إجراء استفتاء إقليم كوردستان ومطالبة مسؤولي الاتحاد الاوروبي وبلجيكا بدعم حقوق الشعب الكوردي، من أجل بدء الحوار مع دول الجوار.
ويتألف وفد المجلس الأعلى للاستفتاء برئاسة البارزاني من ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني، محافظ كركوك، نجم الدين كريم، ممثل الحزب الديمقراطي الكوردستاني، هوشيار زيباري، ممثل الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، محمد هاودياني، مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، فلاح مصطفى، وممثل المكون التركماني، محمد سعدالدين، وممثلة المكون المسيحي، وحيدة هرمز، وممثل الكورد الإزيديين، شيخ شامو.