مجموعة تابعة للـ PYD تقتحم مقر المجلس المحلي للـENKS في سري كانيه وتحرق العلم الكردي المرفوع على سطحه

2016-08-13

اقتحمت مجموعة من انصار حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مكتب المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في مدينة سري كانييه وإنزل العلم الكردي المرفوع فوق سطحه وحرقه.
 
بدران مستو رئيس المجلس المحلي أفاد ليكيتي ميديا بأن مجموعة تدعي على نفسها شباب الثورة(Ciwanin şoreşger) اقتحمت مكتب المجلس المحلي قرابة الساعة السابعة والنصف مساء يوم أمس 12/8/2016 من فوق سطحها, وقاموا بأنزال العلم الكردي المرفوع على سطحها إحراقه ورميه على الارض, ورفع علمي وحدات حماية الشعب وشباب الثورة التابعين للـ PYD, كما قاموا بإنزال لافتة المجلس المحلي وكسره.
واضاف مستو بأن ما قام به انصار PYD كان بحماية من الاسايش بحسب ما اكد له سكان الحي, دون ان يحركوا ساكناً.
 
وفي نفس السياق اصدر المجلس المحلي في سري كانيه تصريحا استنكر فيها هذا التصرف ووصفه بالأهوج, محملين فيها PYD مسؤوليته, وان تحريضه لمناصريه ضد مقرات المجلس الوطني يخلق توترت وشروخ بين أبناء الشعب الكردي نحن بغنى عنها.
 
يذكر بان انصار PYD هاجموا واقتحموا مرات عدة مقرات المجلس الوطني واحزابه, واخرها مكتبي حزب يكيتي الكردي في سوريا وحزب الديمقراطي كردستاني- سوريا يوم الخميس المصادف في 11/8/2016.
 
نص التصريح:
 
في اطار حملتها الهيسترية التصعيدية ضد مكاتب المجلس الوطني الكردي والأحزاب المنضوية في اطاره أقدمت اليوم 12/8/2016 الساعة السابعة والنصف مساءاً مجموعة من مناصري pyd وبحماية أسايش التابعة لسلطة الأمر الواقع على مهاجمة مقر المجلس المحلي في سري كانييه و إنزال العلم القومي الكردي من على سطح المقر ورفع اعلامهم عوضاً عنه .
ويأتي هذا الاعتداء على مقر المجلس في اطار استغلال أجواء تحرير مدينة منبج من عصابات داعش الارهابية وقيام مناصري pydبتجمعات شهدتها شوارع المدينة واطلاقهم لعيارات نارية كثيفة أفزعت أهالي المدينة .
إننا في الوقت الذي نحمل فيه سلطة pyd مسؤولية ذلك وتأليبها وتحريضها لمناصريهم ضد مقرات المجلس الوطني الذي يحدث توترت وشروخ بين أبناء الشعب الكردي نحن بغنى عنها, فإننا في المجلس المحلي في سري كانييه نستنكر وندين هذا التصرف الأهوج الذي لا يخدم سوى أعداء الشعب الكردي.
سري كانييه
12/8/2016
المجلس المحلي في سري كانييه للمجلس الوطني الكردي في سوريا