بيان عن مداهمة ونهب مكتب (PDK-S) في عامودا

2016-06-09

ضمن مسلسل مداهمة مكاتب الأحزاب الكردية الذي يسيء إلى الكرد وقضيتهم النبيلة داهم مجهولون في عمق الظلام الدامس ليلة الأربعاء في 9/6/2016م مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا (PDK-S) في مدينة عامودا، بعد كسر الأبواب والنوافذ، والعبث بمحتويات المكتب، وسرقة الأجهزة الكترونية والكهربائية، حتى الشواحن. هذه العمل العبثي يتحمّل مسؤوليته مسلحو (PYD) الذي فرض نفسه سلطة للأمر الواقع بقوة السلاح، ويدعي حمايته للمواطن، وأمنه وممتلكاته.
إنّ الخطوات التصعيدية التي يقوم بها مسلحو (PYD) التي تُعدّ انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الخاصة بحقوق الإنسان، والمبادئ الديمقراطية، من أجل استفزاز القوى السياسية، وتصعيد الصراع والعنف لاتخدم المواطن الكردي ولا أمن المنطقة. يُذكر أنّ (PYD) وأنصاره قاموا ومازالوا بتخوين الرموز القومية للكورد والإساءة إليها وتشويه مواقفها، ومهاجمة المجلس الوطني الكوردي بلغة تخوينية مسيئة نتيجة مشاركته في مفاوضات جنيف3، ولايتوانى مسلحوه بالهجوم على مكاتب المجلس والأحزاب الكوردية (آخرها حرق مكتب المجلس المحلي في كركي لكي بقنابل المولوتوف في يوم الأحد بتاريخ 2016/4/24 الساعة الثامنة والنصف مساء) واعتقال المناضلين السياسيين (اعتقال أنور ناسو عضو المكتب السياسي لحزب يكيتي وعبداﻹله عوجي عضو اللجنة المركزية في عامودا يوم 28/5/2016م). 
ففي الوقت الذي ندين هذه الأعمال اللامسؤولة التي تسيء إلى القضية الكوردية، وتشوّه صورة الكردي لدى الآخرين، نؤكد بأنها لن تثنينا عن نضالنا السياسي والجماهيري في خدمة قضيتنا الكوردية، ووتحقيق المشروع القومي الذي يمثل حلم كل كردي منذ غابر الأزمنة، وتحقيق طموحات الشعب الكوردي في سوريا في بناء دولة اتحادية فيدرالية.
9/6/2016م
مكتب الثقافة والإعلام للحزب الديمقراطي الكردستاني –سوريا
PDK-s