الجيش التركي يقصف مركز مدينة عفرين وسقوط شهداء وجرحى

2016-02-20

جوانين كورد.نت-متابعات
19 فبراير 2016
افادت مصادر محلية في مدينة عفرين بغرب كوردستان (كوردستان سوريا) بأن الجيش التركي أستهدف بعد منتصف الليلة الخميس / الجمعة، مركز مدينة عفرين وعدد من قراها، بعشرات قذائف المدفعية والصواريخ، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى .
وقال القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا , عبد الرحمن آبو في تصريح لوكالة (باسنيوز) ان :" الجيش التركي أستهدف مركز مدينة عفرين وقرى حراج قازقلي وجبال قرية حمام, وناحيتي شيخ الحديد وجنديرس بعشرات القذائف ".
بدوره قال الناشط شيرو أحمد من عفرين في اتصال مع (باسنيوز) أن "الدولة التركية تقصف في هذه الأثناء مدينة عفرين المكتظة بساكنيها، و الآلاف من اللاجئين الذين وفدوا إليها من مختلف أنحاء سوريا"مؤكداً أن "القصف طال مبنى وسط المدينة مقابل مدرسة صالح العلي، ما أسفر عن استشهاد مدنيين وجرح آخرين بينهم طفلان"، منوهاً إلى أن "هذه الحصيلة من موقع واحد فقط".
وأضاف الناشط الكوردي أن "الجيش التركي قصف أيضاً كلاً من قرى (هكجه، سنر، رمضانا، وأنقلا) التابعة لناحية شيه، وقرى (دير بلوط، حمام، وفريرة وحج حسنة) التابعة لناحية جنديرس، إلى جانب مركز المدينة".
كما أشار إلى أن حالة من الهلع والخوف تسود بين المدنيين في عفرين بسبب القصف التركي المستمر حتى ساعة إعداد الخبر، مع تخوف كبير من ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى في الساعات القادمة.