لقاء تشاوري بين ست منظمات شبابية في قامشلو

2016-01-13

جوانين كورد . نت – قامشلو
13 يناير 2016م
اجتمعت ست منظمات شبابية في مدينة قامشلو بدعوة من حركة الشباب الكورد بهدف ايجاد صيغة للتواصل و التنسيق فيما بينها و ذلك في مقر حركة الشباب الكورد بقامشلو يوم الأربعاء 13 / 1 / 2016 .
و حضر الاجتماع كل من : حركة الشباب الكورد T.C.K - المجلس العام للحراك الشبابي – منظمة سوز – حركة براتيا كرد – تنسيقية شيخ معشوق – أحفاد البارزاني .
و تناول اللقاء وضع الحركة الكوردية و المنظمات الشبابية و ما تشهده المناطق الكوردية من أحداث و حالات اعتقال و اختطاف الاعلاميين و النشطاء , و ضرورات الوصول إلى آلية عمل و تنسيق بين الشباب ضمن رؤى موحدة للقيام بأنشطة و فعاليات مشتركة تخدم القضية و مصالح الشعب الكوردي .
و أكد عماد يوسف المنسق العام لحركة الشباب الكورد أن : الهدف من هذه الاجتماعات هو تبادل الرؤى و الأفكار بين الشباب الكوردي بغية تنسيق الجهود و توحيدها نحو تفعيل دورهم في الشارع الكوردي و كيفية التعامل مع الأزمات و إدارتها .
يذكر أن الشباب الكورد انقسموا إلى عشرات المنظمات و التنسيقيات خلال سنوات الثورة مما أدى تشتتهم إلى تقلص دورهم , و انفرط عقد الكثير منها و لم يبق من الآخر سوى الاسم بسبب ما تعرض له الشباب من قوانين مجحفة و ملاحقات أمنية و تهجير .