عبد القهار رمكو : الوطن هو الشرف والاخلاص !.

2015-10-14

ذكرت شبكةولاتي يوم 07 تشرين الاول 2015 : " قتل فتاة كوردية من غرب كوردستان في المانيا بداعي غسلا لشرف " !.
لم تكن الفتاة روكستان20 عاماً من غرب كوردستان تعلم أنها ستلقى حتفها في ألمانيا بيد أقرب الناس إليها بسبب جريمة اغتصاب تعرضت لها في سوريا من قبل 3 رجال " !.
#  قبل كل شيء اشكر ادارة موقع شبكة ولاتي  مع وجود  نقص في ذكر الاسباب ! من يقف خلفها ؟. كيف وقعت جريمة الاغتصاب؟.الاسم الحقيقي .
 تصوروا معي المغفورة لها الشابة روكستانـ كورستان الله يرحمها ويدخلها فسيح جناته 
هربتمنسورية للحفاظ على مكانة اهلها ولكي لا تتسبب في خلق الفتن ويسقط المزيد من الجثث رغم تعرضها للجريمة النكراء والبشعة ـ الاغتصاب على يد 3 وحوش بشرية فقدوا الشرف لانهم تناسوا بانه لديهم اخوات وامهات وقريبات يعزون عليهم !.
ماذا سيكون موقفهم لو تعرضت خواتهم لنفس الشيء ؟.
في الوقت الذي كان من المفروض على المسؤولين البحث عن الزناة واعتقالهمواعطائهم درسا ليصبحوا عبرة لغيرهم ولكي لا يكرروها الزانة مع صبية بريئة اخرى ولكنه لم يتم حتى الان .
علما في الوضع السوري الحالي الحزين جدا حيث غابت فيها القوانين والحقوق الانسانية واخذ مكانها بقوة قوانين الغابة وشريعة المسدس  وهذا يعود الى النتيجة الطبيعية للحكم الشمولي والاصرار على التفرد والبقاء في السلطة المبنية على جماجم الابرياء .
علما كان من المفروض على اهل الحي حماية المغفورة لها كورستان ـ الاسم مستعار والوقوف الى جانب اهلها وعدم ذكر ما ارتكب بحقها ـ وسترها وملاحقة الزناة وهذا مالم يتم ايضا .
بعتباركورستان كانت تعرف العادات والتقاليد البالية ففرت إلىألمانياقبلاكثر من عامينأملافيالحصولعلى مكانامن لها وعلى التخلص نفسيا من تلك الجريمة بحقها . 
ولقد اكدت على قدراتها وكانت نشيطة وتعلمت الالمانية واصبحت مترجمة ولكن الحمقى لا حقوها ولم يهدأ لهم البال حتى يتخلصوا منها .
وذلك بارتكاب جريمة وحشية اكبر بكثير ممن اغتصبوها بحق كبدهم لاغتيالها ظلما وعدوانا 
هل كلمتي الوطن: " شرف اخلاص " لها علاقة بتلك الجريمة ؟.
الوطن:هوالشرفوالاخلاصلهولابنائهوبناتهلكييبقىالوطن بشرف  وليس كما هو حال سورية اليوم .
ان كان الشرف بذلك المعنى لوقف كل واحد منا امام داره للحفاظ على نسائها !.
هل جريمة الشرف غسل العار ـ لها علاقة بالشرف ؟. طبعا لا والف لا 
اما بالنسبة للمجتمع الغربي حين يشاهدون ويسمعون عن فتاة اغتصبت وفرت من بلادها لكي تعيش في الغرب الاوروبي ولكنهم لاحقوها وقطعوا مسافة اكثر من خمسة الاف كم لكي ينهوا حياتها والقتلى هم من انجبوها وقتها يعرفون باننا نلفظ كل فكر او تصرف حر واصبحنا مجتمعات ليست متخلفة فحسب بل تحب البقاء في القيود البالية وتفتخر بالبقاء فيها  هنا المصيبة !!.
في الوقت يطلب من المثقفين والكتاتب والصحفين واصحاب الرأي والضمير  العمل على توضيح الامور ومن بينها هذه الافة ماهو المقصود بالشرف . متى يبدأ الشرف واين يتوقف ؟.
الشرف ليس ملك الرجل وهو غير مكلف باتخاذ القرار لتغييب انسان من لحمه ودمه باسمها
الشرف هو ملك الانسان ذكر وانثى  الشرف هو كل موقف يفتخر به في مواجهة عدوه من اجل حماية ارضه وعرضه وكل موقف يحمي مصلحة شعبه سواءا بالدفاع عنها بالكلمة  او بالموقف او بالبندقية 
الشرف هو ملاحقة الزناة وليست المغتصبة ؟.
الشرف هو كل ما هو خارج ما قموا به الزناة ومن ساهم في اغتيال الضحية مجرمون .
الحق ارائكم مهمة في هذا المجال لاخراج شعبنا من هذه الزوبعة يرجى المشاركة فيها وعن قناعة
مع الحر التحيات لكم جميعا 
09 تشرين الاول 2015
عبد القهار رمكو