البارتي يحتفل بيوم الصحافة الكردي في مركز كمال درويش الثقافي بعامود

تقرير بريندار عبدو 
بدعوة من الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)أقيم في مركز كمال درويش الثقافي بعامودا أمسية بمناسبة إحياء الذكرى السابعة عشر بعد المائة على صدور أول صحيفة كردية بإسم كردستان على يد الدكتور مقداد مدحت بدرخان في القاهرة 
بدء الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء و على روح الشهيد مقداد مدحت بدرخان و تم قراءة كلمة البارتي من قبل الأستاذ عماد مجول عضو اللجنة المركزية للبارتي ..
شارك في الأمسية كل من الأستاذ ديلاور زنكي رئيس أتحاد كتاب الكرد _سوريا حيث سلط الضوء على تاريخ العائلة البدرخانية و ما قدموه للصحافة و الأدب و اللغة الكردية وخصص حديثه عن صحيفة هوار وما تحمله من معلومات و و ثائق قيمة ..
وكما سلطت الإعلامية شرين إبراهيم على واقع الإعلام في المناطق الكردية بعد الثورة و اعتبرتها الولادة الثانية بعد إصدار أول صحيفة كردية ..
و كما سلط الأستاذ أحمد بافي ألان مدير صحيفة Bûyerpirês الضوء على تجرته في العمل في هذه الصحيفة و ما يتعرض لهم من مشاكل تحول دون تقدمهم و تطورهم وخاصة الأقتصادية منها ..
و الجدير بالذكر تم تكريم بعض المؤسسات الإعلامية لجهودهم كإذاعة أرتا و صحيفة Bûyerpirês و كل من الإعلاميين المعتقل  الإعلامي فرهاد حمو و الإعلامي فاروج جنو و الإعلامي هشام شيخو و إعلامي البارتي الاستاذ زياد عثمان و الأستاذ نوزاد مشو و الإعلامية سوسن ابراهيم.