عبد القهار رمكو : كاك مسعود البارزاني ودرويش وشكواه غير المبررة

2015-04-07

 
1 ـ نشر يوم 06 نيسان 015  تحت عنوان : " سروك مسعود البارزاني وكلمته التاريخية "
اكد السيد : " الرئيس مسعود البارزاني أمس أثناء استقباله الهيئة الرئاسية لبرلمان كوردستان العراق،
لن أقبل بتمديد فترتي الرئاسية مرة آخرى.لن أحرق تاريخي من أجل المناصب أو الكرسي " .
 
# كاك مسعود البارزاني مناضل منذ نعومة اظفاره وتصقل في معمان المعارك والاجتماعات الحزبية واللقاءات والاجتماعات وبتضحياته الجسام ومعه اهله حتى اصبح رئيسا لاقليم كردستان .
وفي خلال فترته الرئاسية رغم الهموم وتقاعس البعض حول الاقليم الى واحة للسلام والتاخي وخلق الرفاهية ونظم البشمركة وحسن دفاعات الاقليم ولم يقصر رغم وجود البعض من النواقص هنا وهناك ولكنه لم يهدا للتخلص منها من خلال التركيز على رفع سوية الاقليم وعلى ثقافةالتسامحوسياسةالاخذوالعطاءوالعفوعندالمقدرة.
كما وضع مصلحة الشعب فوق كل الاعتبارات لانه ابن الشعب الكردستاني البار ويبادلهم نفس مشاعر الحب والاحترام .   وهو بذلك عند حسن ظن الجماهير والجماهير تقف الى جانبه مهما واجهت المحنالقاسية .
ولقد اكدوا عليها حين حركت انظمة المنطقة اراهبيها داعش الغزاة الجدد باتجاه اقليم كردستان  وكانوا لهم بالمرصاد .  ولقد استطاع كاك مسعود البارزاني بحنكته وذكائه كسب الغرب الى جانبه 
رغم انه يستحق ان يظل في رئاسة الاقليم لانه موضع الثقة ومع الحدث 
 الا انه ذكرني بالرئيس الامريكي جورج واشنطن اول رئيس لامريكا بعد انتهاء فترته الرئاسية 
طلبوا منه ان يستمر في الرئاسة الا انه لم يقبل  
قالوا له نقبل بك ملكا   كرر رفضه  واكد لهم بانني سوف اضع قواعد الديمقراطية والتغيير السلمي  واحترام صوت الناخبين .  
كما اكد لهم بان هنالك العديد من الشخصيات والامور تتغير ويحتاج الى شخص اخر يقود الدولة .
وهذا هو كاك مسعود يؤمن بالتجديد ويعرف بان الحياة لا ولن تتوقف والتغيير مهما جدا 
لقد اكد مجددا بانه قائد لا يشق له غبار وزعيم شعبي من الطراز الاول وهو حمامة السلام وصقر كردستان ,  وكردستان حبلى بالاحرار والمناضلين الاشاوس  اهنئه على موقفه الشجاع والصائب دائما 
وسيبقى كاك مسعود البارزاني رمزا للحرية والسلام والتاخي ورئيس من الطراز الاول .
 
2 ـ  نشر يوم 06 نيسان  015 تحت عنوان :"  التقدمي يشكو P DK S للبارزاني " 
قام سكرتير الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا بنقل امتعاضه من دور الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا إلى رئيس إقليم كُردستان مسعود البرزاني.
 أكد درويش في اللقاء بأن ما يقوم به الديمقراطي الكوردستاني -سوريا يؤدي إلى تعطيل دور المجلس في اتخاذ القرارات الهامة مما يجعله عبئاً على قضية الشعب الكُردي في سوريا.
و أشار...... إذا استمر الوضع الراهن فإنهم يجب أن يفكروا بإيجاد بديل للمجلس الوطني الكُوردي لأن حزبهم يتحمل مسؤولية “تقاعس” المجلس الوطني الكُردي " 
 
# قبل كل شيء اتمنى له دوام الصحة فهو كبيرا في السن ومريضا ولا يعرف ما يدور حولوه  ومع ذلك لا يزال متمسكا بسكرتارية الحزب منذ عام 1966 وحتى اليوم  ويهئ شقيقه لها .
اولا : مهما كانت نوع الزيارة اتمنى ان تكون خيرا ,كان من المفروض على السيد درويش عدم الدخول في هذا الموضوع نهائيا. 
ثانيا : للحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سورية شخصيته المستقلة  ولن يتدخل كاك مسعود البازاني في شؤونالحزب او يفرض عليهم رايه لانه يحب الاستقلالية وبناء الشخصية الحزبية الحرة .          ويحترم العلاقات الاخوية بينهم ,   رغم ان قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سورية يحترمون كاك مسعود البارزاني  ويحبونه وسيقبلون بتنفيذ توجهاته الحكيمة .
ثالثا : ان اسلوب طرح السيد درويش  مرفوضا ولا يدل على مستوى التعاون ولا على حسن النية  والكل يعرف بان المجلس نائم .
رابعا : كان من المفروض ان يقول كلامه لقيادة الحزب الديمقراطي كردستاني ـ سورية  وليس تجاوزهم والاسترخاص بهم واعتبارهم مجرد دمية بيد كاك مسعود البارزاني  وهي مقصودة لتشويه سمعة الطرفين وهذا ما ارفضه نهائيا .
اليس من الاهم للسيد درويش الاهتمام بصحته وتسليم سكرتارية حزبه الى غيره !!.
07 نيسان 2015 
عبد القهار رمكو