عبد القهار رمكو : مواجهة الانظمة الامنية ضرورة وطنية وقومية

2015-03-30

الوضع الذي نكابده والمعاناة التي نعيشها في سورية تعود الى النتيجة الطبيعية التمسك بالعقلية الامنية ـ المخابرات . وكذلك في جميع حكومات التي تجزأت بينها كردستان في سايكس بيكو .
وبالاخص في المناطق الكوردية والكردستانية  حيث تم وضعها تحت امرة قيادت مخابراتية من العناصر الفاشية والعنصرية . لذلك نجد القمع والفوضى والنهب والقتل ولا يزال وضعها الخاص مستمرا من قبل تلك الحكومات لتظل مسيطرةعليها , وهذا ما يجب التركيز عليه للتخلص من تلك السياسة العدوانية  .
لانعم كبلوا شعوبهممع  مرور الوقت وتحولت تلك الحكومات الى اجهزة امنية متعددة ومختلفة وشكلوا مخبرين من الاكراد والعرب والمسيحيين ليخدموهم وهم بذلك اسوا منهم لانهم الجهلاء وضعاف الانفس وبالتالي انهم بلا مستقبل .
لذلك نحن في سورية في داخل كانتونات للمخابرات القمعية  التي تحرك بيادقها  الكوردية لامتصاص نقمة الجماهير الكوردية المتعطشة للحرية على مستوى سورية لاننا لا زلنا نعاني من العقلية الامنية التي تشكل الخطر على الجميع ومن واجب الجميع التخلص منها .
اولا : هذا ما قاله رئيس الاسايش في كانتون النظام  الاستبدادي جوان ابراهيم يوم 22 اذار  015 بعد مجزرة التفجيرات بحق الابرياء في الحسكة .
: " لقد رصد مكتب المتابعة التقنية في الآساييش بتاريخ 18/3/2015م مراسلات خاصة بين أفراد تنظيم داعش وذكر فيها (الطيور قد هاجرت وأنها ستحط في العشين) وبناء على هذه المراسلات فقد قامت الآساييش باعتقال عدد من الرجال والنساء ولا زالت التحقيقات مستمرة حتى الآن " ....
 
# السيد جوان اكدبان جهاز المخابرات ـ الاسايش كانيرصد الهواتف من خلال المكتب التقني للاسايش وكان يتابع المكالمات الهاتفية  بين ارهابي داعش واتباعها ... كما اكد بان جملة الحديث ( الطيور قد هاجرت وانها ستحط في العشين ) كان القصد منها  ( تفجيري نو روز في الحسكة ) انه مفبرك !.
قبل كل شيء  يؤكد بان الجميع مراقبين  ولكن تناسى مهما كانت التقنية عالية وهي ليست بذلك المستوى في المنطقة كلها .
ولكن المتحكم بها في سورية كلها هو جهاز مخابراتالنظام الاجرامي في دمشق والكانتون جزأ من تلك العقلية الامنية وهنا مربط الخيل ضرورة الوقوف عليها من قبل المجلس الوطني الكوردي عليها  .
اي لم يكن لدى السيد جوان ابراهيم الجرأة في ان يقول لقد وصلنا هذا التقريير من ادارة المخابرات 
ويقرأ نصها . مع العلم  حتى الاجوبة للرد على الاسئلة كانت مدبرة ومكتوبة ,  اي ان حديثه كله كان لعبة امنية للتغطية على دور الاسايش فيتلك المجزرة المدانةوستظل وصمة عار في جبينه  وجبين مخابراته .
ثانيا : للتاكيد عليها يوم 23 اذار 015   : " حمّل الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا المسؤولية كاملة لـحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) عن التفجيرات التي قتلت وجرحت المحتفلين في ليلة "عيد النيروز" بحي (المفتي) في الحسكة .." !.
ـــ :  كما أكد "سعيد عمر" مسؤول مكتب العلاقات الوطنية لـ (الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا) في أربيل، تورط النظام السوري وأعوانه وتنظيم " داعش" في الجريمة، مشيراً إلى أن "المسؤولية الكاملة يتحملها حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، لأنهم هم فرضوا أنفسهم بقوة السلاح، ويدعون بأنهم حامي الشعب".  وانا اقف معه والى جانبه في كل ماذكره  رغم عدم التوضيح 
ثالثا : قال الاستاذ فؤاد عليكو اليوم 24 اذار 015  ﻻ يوجد حتى اليوم اي ادراة ذانية كوردية بالكرتونات الثلاث الجزيرة كوباني عفرين مازالت اﻻدارة كلها بيد النظام البلدية المالية والنفوس والمحاكم وباقي اﻻدارات وحتى القوات ﻻ احد يعرف من يديرها !..." !.
لذلك على جميع الاحرار والكتاب والمثقفين مراجعة الامور مجددا للعتاون معا لوضع الحد للعقلية الامنية التي تفسر المكالمات على طريقتها المعادية .
 وبالاخص فيما يتعلق منها بنقابة الصحفيين في الكانتونات  التي كان من المفروض على عناصرها ان تكون موجودة وتصور ـ وتسجل من خلال الفيديو الحدث كله منذ البداية قبل الانفجارات لتقدم الدلائل على كيفية وقوع تلك المجزرة بحق اهلنا ,  ولكنهم حين اللزوم يغيبون 
ليعلم جوان ابراهيم بانه تناسى دور الصحفيين واهميتهم  وما غيابهم الا دليلا اخر على غياب دور تلك النقابة التي تظهر حين يريد الاسايش  عفوا المخابرات !
اكرر نحن بين ايدي المخابرات وعملائها في تلك الكانتنونات الاسدية ومن واجب الجميع فرادا وجماعا بالتركيز على التخص من عقلية المخابرات للتوجه نحو حقوق الانسان والعدالة ومبادئ الديمقراطية في الحريات المدنية 
الخزي لكل من وقف خلف تلك المجزرة  والرحمة على جميع الشهداء والشفاء العاجل للجرحى 
في حال عدم التخلص من تلك العقلية سوف ينجر الكوردي الى القتال في اليمن وغيرها لان المعارك الطائفية والمخابراتية تكبر وتزداد 
26 اذار 2015 
 عبد القهار رمكو