نوروز عيد الحرية والسلام

2015-03-19

يا أبناء شعبنا الكردي..
يحل علينا آذار، شهر الأفراح والأتراح، شهر الأمل والألم معلنا عن نوروز جديد، ذلك العرس الكردي الجماهيري الخالد، والملحمة البطولية التي يعيشها ويحييها الكرد جيلا بعد جيل. عيد ينبثق من رحم التاريخ ليربط الكرد بأمجاد أسلافهم الذين قاوموا الظلم منذ الأزل، و يؤكد للعالم أجمع أن الكرد سواء في عفرين، كوباني، گري سپي والجزيرة، أو في آمد، مهاباد أو هولير شعب واحد وطنه كردستان، الذي تتزين جباله في هذا اليوم بنار الحرية والسلام.
يا محبي الحرية والسلام..
اليوم نحيي عيد نوروز والمأساة السورية تدخل عامها الخامس، ومازال النظام الاستبدادي مستمرا في حربه الهمجية ضد الشعب مرتكبا أبشع المجازر والفظائع التى يندى لها جبين الإنسانية، مخلفة مزيدا من الدم والدمار والمدن المنكوبة وتشريد وتهجير الملايين. وفي ظل غياب الحل السياسي يتحمل المجتمع الدولي والنظام القمعي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في سوريا. ومع استمرار هذه الأزمة المتفاقمة والتي أدت إلى ظهور تنظيم داعش الإرهابي وتمدده في سوريا والعراق، حيث بات يشكل خطرا جسيما يهدد أمن ومصالح شعوب المنطقة برمتها. مما يتطلب تكثيف الجهود الدولية لدحره والقضاء عليه، بدعم ومساندة من يقفون في وجه هذا التنظيم الارهابي وخاصة البيشمركة الذين حازوا على احترام وثقة الجميع محليا ودوليا من خلال ملاحمهم البطولية وتضحياتهم الجسام في مواجهة داعش وملاحقة فلوله.
أما في سوريا، وفي الوقت الذي يقاتل فيه التحالف الدولي تنظيم داعش، يواصل النظام قتل الشعب مستغلا انشغال المجتمع الدولي بمكافحة الإرهاب وتجاهله مأساة السوريين ومعاناتهم. وهنا نعود و نؤكد بأن الحل الأمثل والأفضل للمأساة السورية كان ولايزال إيجاد مخرج سياسي لهذه الأزمة الخطيرة والمتفاقمة. ومن جانب آخر فإن تشتت المعارضة وانقسامها ساهم في إطالة أمد الأزمة، مما يفرض على جميع أطياف المعارضة الوطنية التلاقي والتشاور لبلورة مشروع سياسي مشترك واضح يخدم مصالح وطموحات الشعب السوري بكافة مكوناته الإثنية والدينية.
أيها الشعب الأبي..
مازالت المناطق الكردية في سوريا تتعرض لهجمات عدوانية من قبل تنظيم داعش الارهابي مستهدفا وجود الكرد على أرضهم التاريخية. وبتكاتف والصمود البطولي للمقاتلين الكرد ومساندة التحالف الدولي تم تحرير منطقة كوباني من براثن عصابات داعش الإجرامية. وفي هذه المرحلة العصيبة كان من الأجدى الإسراع في تنفيذ بنود اتفاقية دهوك الموقعة بين المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي برعاية رئيس إقليم كردستان العراق السيد مسعود برزاني، وذلك لمواجهة التحديات المحدقة بشعبنا وقضيته الوطنية والقومية، بعيدا عن عقلية التفرد والتسلط التي تلحق أفدح الأضرار بقضيتنا العادلة.
وبمناسبة عيد نوروز نهنئ أبناء شعبنا الكردي في عموم كردستان، ونأمل أن يعم الأمن والسلام وطننا والمنطقة، وتتحقق أماني وطموحات شعبنا السوري في بناء سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية تضمن الحقوق المشروعة للشعب الكردي، و تؤمن الحرية والمساواة للجميع.
عاش نوروز رمزا للحرية والسلام
تحية إجلال وإكبار لشهيد نوروز الأول سليمان آدي
المجد والخلود لشهداء الحرية والكرامة أينما كانوا
١٩ آذار ٢٠١٥
حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)