عبد القهار رمكو : حول تصريح نائب رئيس الاتلاف وسلطة ب ي د في كوباني

2014-11-21

نشر اكثر من موقع يوم 19 ت2  014  تحت عنوان :" نائب رئيس الائتلاف :  pyd لا يدافع عن كوباني بل عن سلطته ودعم الكرد كرأس حربة غير مجد" !
 
اليست من الامور الغريبة هنالك مجلسين كورديين وجلسوا معا اكثر من مرة لكي يصححوا الاخطاء ليسهل التشارك معا في بناء وحماية ورعاية المناطق الكوردية  على الاقل بالمناصفة  ويكون للمجلس الوطني الكوردي جيشه واستقلاليته في التحرك كشريك لانه اخ الدرب الطويل ويدفع الثمن يوميا .
ولكن لا يزال المجلس المسلح يتفرد بالقرار والمجلس غير المسلح مهممش طالما السلاح سيد الموقف وليس المنطق .
لماذا جلسوا معهم في حال لايتقيد قيادة المجلس المسلح بالاتفاق الذي تم في ـ دهوك ؟.
لماذا لا يصدر المجلس غير المسلح بياننا يندد فيه موقف المجلس المسلح ؟.
لماذا يتم وضع الحمل كله على عاتق الحزب الديمقراطي الكردستاني ـ سورية دون غيره ؟.
 
ورد فيها : " قالعبدالحكيمبشارنائبرئيسالائتلافالوطنيأنّحزبالاتحادالديمقراطي" لايدافععنكوباني،بلعننفوذهوسلطتهومواردتمويله،وإنرفضالـ PYD القاطعلمشاركةقواتتابعةللمجلسالوطنيالكرديفيالمساهمةبالدفاععنكوبانيومقاتلةداعش،يأتيفيإطاردفاعهعنسلطتهورفضهلأيّشراكةمعهوإنكانالثمندماركوبانيوتشريدأهلها"! . 
 
# هذا الجزء كاف وشاف  الحق ان كلامه ليس بالجديد ولم ياتي من الفراغ وهو المجرب ولديه الخبرة الكافية في معرفة ما يدور على ارض الواقع .
انا شخصيا اريد له وللاخوة في الاتلاف الوطني المعارض لقوى الثور السورية القيام ببعض التغييرات وتحديد مواقفهم بشكل اكثر وضح من القضيا الداخلية الشائكة ليصبحوا ممثلي الثورة 
وعليه اتمنى لهم كل الخير والنجاح ليسهل اسقاط عتى الانظمة الدكتاتورية في دمشق الحزينة 
وكذلك بالنسبة للاتفاق المجلسين المسلح وغير المسلح تغيير ما في انفسهم وتحرير ارادتهم ليسهل المتابعة معا في هذه الظروف العصيبة من اجل الاسراع بتحرير كوباني قلعة الاحرار ضد الغزاة الجدد .
لانني بكل صراحة لا اجد لهم حاليا غير ذلك  ولا اريد العودة الى المربع الاول الذي لم يخرج عنه المجلس المسلح المسنود من اكثر من نظام معادي للكوردي وللاحرار السوريين .
 
باعتبار كان من المفروض على قيادة المجلس غير المسلح ان يتسلح بالعقل ـ ولكنه لا يزال خليط غير متجانس رغم اننا نعيش في احلك الظروف بالتاكد من صحة تقيد المجلس المسلح بالقرارات التي ستتخذ في هولير 3 ـ دهوك 
لماذا يريدوننا بالعودون الى المربع الاول ؟.
من المستفيد منها ؟. بالتاكيد انظمة المنطقة التي لا تريد الخير للكوردي ولا لثوار الكرامة.
وما نشاهده ونسمعه ونقرأه بداية التنبيه على فشل الاتفاقية في دهوك وفيها الضرر الكبير على الجميع
وبالتالي سيتسبب في كسر المعنويات ويفسح المجال للدخول في الحديث البيزنطي  وهذا ما لا اريد العودة اليه ولا اريد ان يعود اليها غيري بل علينا التاشير على مكامن الخطأ وكشف الاسباب الحقيقة .
لكي لا نعودالى المهاترات الجانبية على حساب القضايا الاستراتيجية  الذي يتسبب في خلق الفراغ الذي يبحث عنه المتربصين دائما ـ مخابرات المنطقةلكي نظل ندور في الحلقة المفرغة 
البيض من الدجاجة لا الدجاجة من البيض وهكذ
باعتبار هنالك ايادي خبيثة بينهم تحركهم ضد الكوردي وتحول البعض منهم الى جدار لحماية الانظمة الدكتاتورية والطائفية والعنصرية في مواجهة التغيير ومهمتهمالعمل على خلق الشلل في الجسد الكوردي والهاء العقل بالجسد المشلول !.
هل سنصر على تنفيذ اتفاقية هولير 3 ـ دهوك  ونقف ضد كل من يريد التفرد  ام سيظل كل فرد يدافع عن خندقه المهزوم ؟.
20 تشرين الثاني 2014 
 عبد القهار رمكو