بدأت التحضيرات لإقامة مهرجان الشعر الكردي التاسع عشر في سوريا

عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكردي في سورية اجتماعها التمهيدي في قامشلو لإقامة المهرجان في دورته التاسعة عشر يوم الأحد 19 / 10 / 2014 ..
و تمحور برنامج الاجتماع حول تقييم المهرجان الثامن عشر و وضع خطة عمل المهرجان القادم من حيث كيفية اختيار و انتقاء القصائد و طريقة استلامها من الشعراء ..
 
كما كلفت اللجنة بعض الأعضاء بزيارة ضريح الشاعر الخالد جكرخوين إحياء لذكرى وفاته يوم 22 / 10 و وضع إكليل من الزهور على ضريحه ..
كما دعت اللجنة كل الأعضاء الذين سجلوا أسمائهم للمساهمة في اللجنة التحضيرية للحضور في الاجتماع القادم الذي سينعقد بتاريخ يوم الجمعة 24 / 10 ..
 
و الجدير ذكره أن اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكردي لجنة مستقلة تسعى إلى إحياء وتطوير الشعر الكردي في سورية , و تعمل على إقامة المهرجان بشكل دوري على الرغم من العراقيل و الصعوبات التي تعرضت لها خلال سنوات الاستبداد .. 
 
Amadekariyên Mehrecana 19mîn Ya HelbestaKurdî Li Sûryayê Destpê Kirin
 
Komîtaamadekarya mehrecanahelbestakurdî li sûriyêcivînaxwe ya destpêkîrojayekşemê 19/10/2014z libajarêQamişlo li darxist.
Piraniyagotûbêjan li sernirxandinamehrecanabûrîbûn(mehrecana 18mîn)û şêweyêwergirtinahelbestan ji helbestvanênkudixwazinbeşdariyê di mehrecanê de bikin û pîvanênbijartinahelbestan.
Civatêçendendam ji boseredanagoraseydayênemirCegerxwîn û danînagulan li sergorêerkdarkirin .
Civatêvexwendin ji endamênkunavêxwe ji bobeşdariyê dikomîtaamadekardenivîsandibûnşand, ji bocivînawererojaînê 24ê heyva 10amadebibin.
Hêjayîgotinê ye kukomîtaamadekardesteyekserbixwe ye armancawêgeşepêdan û vejandinahelbetakurdîye , û ji kevin deberdewame dierkêlidarxistinasalane ji mehrecanê re tevîhemîastengêndihatindanîn ji aliyêrêjîmastemkar de.
.
رابط الصفحة على الفيسبوك