نـــداء من مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك ( جل آغا )

2014-10-12

إن ما يتعرض له الشعب الكردي هذه الأيام من قتل وتشريد وتهجير إنما هو بحق عمليات (الجينوسايد) بأبشع صوره وأمام أعين الرأي العام بدون إن يحرك أي ساكن وبأيدي أبشع الجماعات التكفيرية وتحت مسمى إسلامي وهو بريء منه ودون أي إدانات إسلامية أو دولية لهذه المجازر ..

فما يجري في كوباني لدليل على همجية ووحشية هذه القوى المدعومة من أنظمة المنطقة والقوى الرجعية الحاكمة للمنطقة وخاصة تركية التي وقفت تتفرج على المجازر دون تقديم أي مساعدة وبالعكس عملت على حصار المناطق الكردية ورفضت فتح المعابر لتقديم أي عون عسكري من كردستان العراق .

إننا ندعو الشعب الكردي في سوريا إلى توحيد الموقف والعودة إلى وحدة الصف الكردي وندعو مجلس غربي كردستان إلى العقلانية في التعامل الكردي وعدم إصدار قرارات تؤدي إلى توتير واستفزاز الشباب الكرد وزيادة الهجرة وإفراغها والخوف من تغيير ديموغرافية المنطقة وإفراغ المنطقة من أهلها الحقيقيين ..
كما وندين بأبشع عبارات التنديد الجندرمة التركية في قتل المتظاهرين الأبرياء وبدم بارد
و نثمن عاليا موقف الرئيس مسعود البر زاني في دعمه ومساعدته اللاجئين الكرد في جميع المناطق وخاصة كوباني وفتح معبر إبراهيم الخليل لاستقبال اللاجئين ..

ونداؤنا إلى الاجتماع الذي سينعقد في كردستان للمجلسين الكرديين لتوحيد الصف الكردي وتحت رعاية البارزاني لان الموقف لم يعد يتحمل المزيد من الاختلاف الذي أدى إلى ما ألت إليه الأوضاع في المناطق الكردية
وندعو المتفاوضين إلى أخذ المصلحة القومية الكردية فوق أي مصلحة حزبوية ونخص الإخوة في مجلس غربي كردستان إن حماية وأمن حدود كردستان ليس حكرا على أحد والكل مستعد للتضحية في سبيله ..

الأحد 12 / 10 2014 
مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك ( جل آغا )