بيان إلى الرأي العام الكردي - الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب الكرد –سوريا

2014-10-10

اجتمعت الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب الكرد – سوريا تاريخ 9/10/2014م في مدينة قامشلو لدراسة الوضع العام للاتّحاد وفروعه في المدن والبلدات الكرديّة ودراسة وضع المؤتمر المزمع انعقاده تاريخ 10/10/2014م.
رأت الهيئة الإداريّة وبالإجماع أنّ الوضع الكرديّ العام غيرُ مهيئ لانعقاد المؤتمر، فالشّعب الكردي يمرّ في ظروف حسّاسة، حيث تتعرّضُ مدينة كوباني لهجمة بربريّة شرسة من قبل داعش الوحشيّة، تستهدفُ الوجود الكرديّ،

وما نجمَت عنها من أوضاعٍ إنسانية مأساوية، رغم إيمان الهيئة التنفيذية بأهمية المؤتمر الأول للاتحاد كخطوة هامة، لتوحيد الطّاقات الخلاقة للكتاب الكرد في هذه المرحلة المفصليّة من تاريخ شعبنا الكرديّ، واتّخذت جملةً من القرارات الهامة لتطوير عمل فروع الاتحاد، وتفعيل مؤسساته، والتّحضير للمؤتمر الأول في ظروفٍ ملائمة، ومنها:
- إعادة النّظر في عمل اللجان المكلفة بقبول المنتسبين لارتكابها أخطاء وتجاوزات كبيرة نتيجة المزاجية الشخصية والمحسوبيات، وخاصة بعد ورود طلبات التظلم الكثيرة.
- تشكيل لجان أخرى للقيام بمهامها لمعرفة الإحصاء الدَّقيق لأعضاء المؤتمر وذلك درءاً للتّكتلات التي تسيءُ إلى عمل الاتّحاد.
- تأجيل المؤتمر إلى وقتٍ آخر تحدده الهيئة الإدارية لاحقاً وفق ظروف تقدرها.
- فصل العضوين دلاور زنكي ومحمد شيخو من عضوية الاتّحاد نتيجة ارتكابهما أخطاء جسيمة منها الفساد الإداري، والخروقات التّنظيمية.
قامشلو في 9/10/2014م

اتّحاد الكتاب الكرد - سوريا
أعضاء الهيئة الإدارية:
- علي جزيري رئيس الاتحاد.
- لقمان يوسف أمين سرّ الاتحاد.
- محمد أمين سعدون مسؤول المالية.
- محمد عبدي مسؤول النشاطات.
- وجيهة عبد الرحمن رئيس لجنة العضوية.
- يونس حمي مسؤول العلاقات الداخلية.
- صالح حيدو مسؤول الثقافة والنشر.
- ماريا عباس
- أكرم تعلو 
- هيبت معمو 
- برزان حسين