عبد القهار رمكو : حول دعوة السيد صالح مسلم الى انقرة

2014-10-09

قبل كل شيء السيد صالح مسلم كان يعيش في تركيا لفترة طويلة ويتكلم التركية والمخابرات التركية يعرفونه جيدا . الى جانب انه نزل الى سورية بناءا على طلب من السيد اوجلان بعد ثورة الكرامة مباشرة 

والاتراك يتابعون الامور عن قرب .

اما فيما يتعلق بلقائه الاخير في انقرة مع شخصيات من وزارة الخارجية التركية التي لها مؤسساتها وتدرس الامور جيدا ثم تقرر بينما كان شخص السيد صالح مسلم هو وحده الوفد المقابل والجلوس معهم تدخل في خانة الامن القومي التركي .

و حسب مصدر "العربي الجديد" : "  بأن المحادثات مع المسؤولين الأتراك انتهت مع أنقرة التي تفرض ثلاثة شروط على "الاتحاد الديمقراطي" لبدء الدعم العسكري في معركة عين العرب :  

أولها : وقف التعاون والتنسيق مع النظام السوري بقيادة الرئيس بشار الأسد

ثانيها:  إنهاء إعلان الحزب مناطق الإدارة الذاتية في كل من عين العرب، عفرين، والقامشلي، قبل التشاور مع باقي الأطراف في المعارضة السورية  .

ثالثها : عدم القيام بأية خطوات تهدد الامن على الحدود السورية التركية " انتهى هكذا ورد  !.

لم يعلن لا صالح مسلم ولا حزبه عن الموافقة ام لا لذلك  بينما يتعين عليه الاسراع بالجواب رسميا ان كان فعلا يهمه عدم سقوط الضحايا في كوباني وحولها وتشرد اهلنا المسالمين العزل .

حسب قناعتي الحقيقة غير ما تم نشره باعتبار انقرة تريد ان تسير ب ي د ـ ي ب ك , حسب برامجها وضمن خطط جنرالات الجندرمة للسيطرة على خارج حدودها .

 لذلك سيطلب منه بالذهاب الى التحالف الدولي وتقديم طلب موافقة دخول الجندرمة الى داخل سورية ـ المناطق الكوردية تحديدا .  وهذا هو محور اللقاء لابعاد انقرة الشبهات حول دورها الغادر لهضم الحقوق الكوردية وتحويل مناطقنا اسوة بمناطق كردستان ـ تركيا لا حياة فيها هذا من جهة .

ومن جهة اخرى في حال تسرع قيادة ب ي د , في عقد اجتماع رسمي وتراجع مواقفها وتتخذ القرارات التالية :  1 ـ الاعلان رسميا على قطع علاقاتها مع النظام السفاح في دمشق وفتح صفحة جديدة نظيفة مع اخوة الدرب .

2 ـ الاعلان على فتح صفحة نظيفة مع اشقائها الكوردي المستقلين والمجلس الوطني الكوردي  ومن ثم الاتفاق معا على الخطوات الاساسية في تعميق العلاقات الاخوية النضالية  وتشكيل لجان تخصصية للقيام بدورها بحرية تامة ... .

3 ـ الاعلان على فسح المجال للاتصال مع الاتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ومن خلالهم مع الجيش الحر الاصيل .

 4 ـ  العمل على تشكيل قيادة مدنية موحدة لقيادة الجماهير في سورية

5 ـ الاعلان على تشكيل قيادة عسكرية ـ جيش الوطني السوري الحر تحت امرة القيادة المدنية .

6 ـ الاعلان على الحكم الذاتي ـ الفدرالية في المناطق الكوردية والتركيز على سلميتها ومركز الانطلاق نحو الداخل  وعلى ان يقودها المجلس الوطني الكوردي للبدء بالحياة المدنية .

7 ـ الاعلان على التعاون رسميا مع التحالف الدولي ـ اقليم كردستان ـ هولير ثم  تركيا ـ انقرة  والاصرار على تشكيل لجان للمشاركة في تامين المناطق العازلة امنة تحت امرة التحالف الدولي ودعم كل من هولير و انقرة لها .

8 ـ التعاون من خلال لجان شريفة مخلصة على تقديم المساعدات للمحتاجين والعمل على عودة الاهالي الى قراهم وديارهم وحمايتها .

كلي امل ان تكون قيادة ب ي د , على مستوى المسؤولية وتترفع الى المستوى النضالي المشترك لرفع المعنويات عمليا وقتها تسهل الامور

ملاحظة : الشخصيات العناصر سكرتيري بعض الاحزاب التي تنفخ في دور ب ي د ـ ي ب ك , بالوضع الحالي وبالشكل الذي يستمرون فيه ,  ليسوا مخطئين فحسب بل يصرون على تبعية ب ي د ـ ي ب ك , للنظام المخابراتي الطافي في دمشق الحاقد على الكوردي وضد حقوقه وضد الشعب السوري وثورة الكرامة عمليا في الوقت الذي يتسببون في خلق الفوضى الدفاعي عن كوباني ويصرون على تفرد ب ي د ـ ي ب ك , بالقرار .

الى جانب يشوهون سمعة الكوردي المناهض للنظام الطائفي حين يصرون على التبعية لل ب ي د

الى جانب الحذر كل الحذر من قبول دخول جنرالات انقرة الى المناطق الكوردية بشكل افرادي لانهم خلال فترة سيقومون بتصفية كل المناضلين  .

 06 تشرين الاول 2014

 عبد القهار رمكو