عبد القهار رمكو : السادة في الجيش الحر والمعارضة ساندوا الكوردي

2014-09-27

السادة في الجيش الحر الوطني الاصيل  والسادة في الاتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة المخلصة لشعبنا المقهور التواق الى الحرية .
 
انتم امل هذا الشعب السوري العظيم بجميع مكوناته ـ موزاييك  هذا الشعب المحب للخير والسلام 
 
هذا الشعب الذي قدم الغالي رخيصا من دون مقابل من اجل اسقاط عقلية التفرد والعنصرية  والاصولية والاستبداد وحكم ال الاسد الطائفيين القتلة .
 
هذ الشعب الذي تلحف الغربة مكرها ويتلقى شتى انواع الحرمان ولصقت به التهم الباطلة ولم يركع
 
لذلك سيتحق هذا الشعب الاصيل من جميع الاحرار والشرفاء والمخلصين كل التقدير والاهتمام على جغرافية سورية كلها وطن الجميع الذي يضمن حقوق الجميع ويعترف بالحقوق الكوردية ويعتبره القومية الثانية في البلاد لزيادة اوصر الاخوة واحترام الطوائف الاخرى واعطائها حقوقها .
 
وكما تعلمون الكورد بشكل عام كانوا ولا يزالوا مسالمين ولا يريدون سوى الخير لسورية  رغم جميع التهم الموجهة اليهم قبل ثورة الكرامة حيث كان احرار الكورد  يتعرضون للتنكيل والتعذيب والقتل ولم تخلى السجون منهم  وحتى اليوم .
 
وكانوا يعتبرون النظام الحاكم في دمشق حاقدا من غير مبر على الكوردي ودكتاتوري على الشعب السوري بشكل عام لذلك كان الظلم بحق الكوردي مضعفا .
 
في الوقت الذي لم يقف الى جانب الكوردي وحقوقه الا قلة من الوطنيين الشرفاء الهرب الذين وصلوا الى القناعة بان بقاء الكوردي مكبلا يكبل البلاد كله .
 
لذلك كان عنصر التعاون بين المعارضة السورية والاحزاب الكوردية شبه مفقودا  الامر الذي تتسبب في تعطيل التفاهم المشترك على كيفية مواجهة النظام الدكتاتوري في دمشق الحزينة معا .
 
 ولكن بعيد ثورة الكرامة تغيرت الامور كلها ولمس الكوردي بانه هنالك قوى عربية تنظر الى الكوردي بعكس ما ينظر اليه النظام السفاح في دمشق  وهذا ما يريده الكوردي اليوم على ان يترجم ذلك الموقف المشرف على ارض الواقع .
 
هل من مصلحة المعارضة  تبني الحقوق الكوردية المشروعة لجره عن القناعة الى احضانه ام دفعه مكرها مضطرا الى احضان النظام السفاح في دمشق ؟.
 
مع انه ثبت للجميع بان كل ادعاءات وافتراءات النظام واعلامه الكاذب بحق الكوردي كانت تهما باطلة لا اساس لها من الصحة  لانهم فعلا من السكان الاصليين وليس لهم غيرديارهم ولن يتخلوا عنها حتى وا اضطروا للهجرة الى دول الجوار فهم يعيشون في القسم الكوردي سوف يعودون غدا .   
 
لذلك علينا طرح الاسئلة على انفسنا من الذي اولى بالدفاع عن الكوردي الجيش الحر ؟.
 
المعارضة ـ على مختلف توجهاتها واتجاهاتها الوطنية والاتلاف الوطني ام النظام القمعي لكي يكسبهم  ؟.
 
هل لو قامت المعارضة بواجبها في مواجهة داعش لتم القصف الامريكي لداعش بدلا عنهم ؟.
 
هنالك لعبة قذرة بحق الجيش الحر والمعارضة ـ والاتلاف الوطني في حال لم يتم يتفاديها بشكل جدي ومراجعة تلك القيادات للامور مجددا وتعلن على وقوفها بشكل جدي مع الكوردي سوف يتسبب موقفهم الغامض في خلق الشرخ  بين الكوردي والعربي  وسورية تتعرض للمخاطر وستكون خطورتها اكثر  وستتجه نحو حافة الهاوية كلي امل الحذر كل الحذر .
 
 لذلك لا تنسوا انها ثورة الكرامة وهي تخص جميع السوريين الاحرار المناهضين للنظام القمعي ومن واجب  جميع القوى والقوية مساعدة الضعيف الكوردي المنهوك القوى من قبل نظام سفاح دمشق و والده الدكتاتور سابقا فلا تحملوا الكوردي ما لا يطيقه  لكي يظهر الفرق بينكم وبين نظام ال الاسد القتلة .
 
ولا تنسوا الشعب الكوردي هم احفاد الخالد السلطان صلاح الدين الايوبي الذي رفع من شان المسلمين وحرر القدس الشريف ما لم يستطيع احدا تحريرها من بعده
 
كيف تسمح لكم انفسكم باغتيال الكوردي وتشريده وهم من المذهب السني مثلكم ومكروهين من قبل النظام وظلمه مضعفا بحقهم وهو معروفا من قبل جميع المسؤولين السابقين .
 
ولا تنسوا لثورة الكرامة علم واحد هو علم الاستقلال وما غيره يجب ان يزال
 
هل هنالك علم واحد للثورة الكرامة ؟. طبعا لا
 
هال هنالك وحدة بين الجيش الحر طبعا لا
 
هل هنالك مركزا واحدا للتحرك ؟. طبعا لا     
 
والاكراد مثلكم  هنالك قلة منهم مع النظام ولكن الاغلبية مع ثوار الكرامة ومع الحقوق للجميع والاعتراف الرسمي بثورة الكرامة  
 
هل تعلمون بان الامركيين سمو صواريخ توما هوك بناءا على اسم البلطة التي كان يقاتل بها الهنود الحمر ـ  والتي كانت تعرف بالبلطة القاتلة
 
هل هنالك اسم كوردي على اي شيء  ـ ؟. لا والاسوأ  غيروا الاسماء واسماء القرى واتوا بالمغمورين الى اراضي الاكراد .
 
ولا تنسوا انتم شجعتم دخول المسلمين من الخارج  وانتم تتحملون مسؤوليتها المباشرة
 
عليكم مراجعة الامور وتغيير ما في انفسكم قبل ان تسقط البلطة الهندية وهي قاتلة وقتها لا ينفع الندم
 
27 ايلول 2014
 
عبد القهار رمكو