جلسة طارئة لبحث أخر التطورات في مقاطعة كوباني

2014-09-18

عقدت رئاسة المجلس التنفيذي جلسة طارئة مع رؤساء هيئات المقاطعة اليوم الخميس في مركز الادارة الذاتية الديمقراطية لبحث الاوضاع الاخيرة والهجمات التي تتعرض لها مقاطعة كوباني من قبل المجموعات المرتزقة.
 
وأصدرت رئاسة المجلس التنفيذي في جلستها بياناً للرأي العام وجاء فيه:
 
نحن المجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين ندين ونستنكر الهجمات اللاإنسانية الرامية إلى النيل من إرادة شعبنا من قبل التنظيم الإرهابي داعش على مناطق تل حميس وكوباني.
 
إن داعش بات مدركاً أنه لم يعد قادراً على تحقيق أهدافه في ظل المقاومة التي يبديها الشعب الكردي ووحدات حماية الشعب فإرادة شعبنا ومقاومة YPG , YPJ التي لم توفر جهداً لصد هجوم داعش ومنعته من تحقيق أهدافه ومخططاته واستراتيجيته التي تقف وراءها قوى دولية أفشلت مخططاتهم في منطقة تل حميس, مما دفع بهم للهجوم على كوباني ليستهدف هناك الاتفاق الحاصل بين فصائل الجيش الحر وقوات الحماية الشعبية, هذه الخطوة التي أثبتت نجاحها على أرض الواقع وهي تأكيد على وحدة شعوب المنطقة, هذه الوحدة الكفيلة بالوصول إلى الحياة الحرة الكريمة القائمة على مبدأ التعايش وأخوة الشعوب.
 
إن خطر داعش يشمل شعوب المنطقة أجمع وهو خطر على الإنسانية جمعاء وعلى التعايش الديمقراطي المشترك, لذلك على جميع القوى والتكتلات السياسية الكردية وكل القوى المنادية للديمقراطية المشاركة في هذه المعركة يداً بيد وجنباً إلى جنب.
 
نحن واثقون من قوة سلاحنا لصد هذا الهجوم ونملك سلاحاً لا تملكه أية قوة عسكرية أخرى وهي إرادة شعبنا في المقاومة والانتصار ولا خوف بوجود حماة الأرض والشرف, وعلى دول الجوار وعلى رأسها تركيا إيقاف دعمها لهذه الجماعات وعدم السماح لها باستخدام أراضيها للعبور إلى سوريا وغرب كردستان لأن في ذلك خطر على تركيا أيضاً قبل خطورتها على سوريا وروج آفا.
 
وعلى جميع القوى الدولية والمنظمات الإنسانية إيجاد حلول للمشكلة السورية بشكل جذري وعدم الاكتفاء بضرب مواقع داعش والبحث عن حل للأزمة السورية والتي تكمن في ترسيخ قواعد دمقرطة سوريا والاحترام المتبادل بين جميع مكوناتها بكافة أطيافها, وعليها دعم المبادرة التي تسعى لتوحيد جميع قوى المعارضة السورية العلمانية وأيضاً على قوى المعارضة السورية المشاركة والانضمام لهذه المبادرة لتوحيد وتقوية صفها لحماية سوريا من خطر داعش وهذا ما نسعى إليه وبدأنا بتطبيقه على أرض الواقع في مناطق روج آفا من خلال مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية.
 
نحن في مقاطعة عفرين على أتم الاستعداد للمشاركة في صد أي خطر يستهدف أي رقعة من مناطقنا, ونوجه نداء لجميع المنظمات الدولية وشعوب المنطقة ان تتكاتف وتتحمل مسؤولياتها الانسانية في هذه المرحلة العصيبة ضد هذه التنظيمات الإرهابية التي تهدف إلى تدمير الحضارة والتاريخ والإنسانية.
 
الرحمة والخلود لشهدائنا الأبرار
 
المكتب الاعلامي لرئاسة المجلس التنفيذي - مقاطعة عفرين