جمعية الكرد الفيليين تطلق حملتها على الموقع الإلكتروني لفريق ( آفاز ) الخاص بحملات المُجتمع

الجهات المُستهدفة : ـ الحكومة العراقية والمُجتمع الدولي : أوقفوا إبادة الكرد الفيليين للمرة الثانية وأكفلوا حقوقهم الدستورية المشروعة .
     لقد تعرض الكرد الفيليين وهم جزء أساسي من مكونات الشعب العراقي المنصوص عليها في ديباجة الدستور إلى أبشع وأقسى جرائم الإبادة الجماعية في العراق عام / 1980 وذهب ضحيتها أكثر من (500.000) مهجر قسراً وأكثر من (22,000) مختفي قسراً جراء إسقاط الجنسية العراقية عنهم
ومصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة بشكل غير قانوني ودون الرجوع إلى القضاء وصمت المُجتمع الدولي آنذاك ... وبعد سقوط النظام الدكتاتوري في عام / 2003 ... أقرت السلطات بهذه الإبادة التي يتطلب تدويلها وفقاً لأحكام القانون الدولي ... واليوم في ظل تصاعد موجات العنف والإرهاب يحتم حماية الكرد الفيليين وتأمين وجودهم ومناطقهم وعشائرهم وحياتهم المهددة والدفاع عن أنفسهم من خلال تشكيل سرايا الدفاع الشعبي الذاتي المُتمثلة بـ ( لواء الكرد الفيليين ) المُتطوع بشكل قانوني في إطار القوات المُسلحة والجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والعسكرية ... حتى لا تتكرر مأساة تهجيرهم وإبادتهم الجماعية مرة أخرى ... جمعية الكرد الفيليين / جمهورية العراق / بغداد - شارع فلسطين - هاتف 009647708844144 - عنوان البريد الإلكتروني / Fayleesociety@gmail.com - ص.ب (38128) .
 
 
 
·      أنقر هنا لمعرفة المزيد عن هذه الحملة وتوقيعها : ـ