الجمعية الكردية للدفاع عن حقوق الانسان في النمسا - فرع لبنان تعقد اجتماعها الاخير تحت غطاء اسم هذه الجمعية

2014-07-14

تحت شعار فلنتضامن مع الجالية الكردية في لبنان عقدت الجمعية الكردية لحقوق الانسان في النمسا  (فرع لبنان) بادارة ممثلها الأســتاذ " وجيه علي " 
وبكافة أعضائها
1_وجيه علي 
2_دل خوش سعيد
3 _ الآن بنكو
4_الدار بنكو
5_شيرين رجب
6_كاميران سيدو
7_حسين داوود
8_احمد احمد 
9_جيهاد 
10_مسعود صالح   .
 ونخبة من شباب مثقفين المستقلين الكورد في الثالث عشر من تموز عام 2014 في بيروت مؤكدة على المضي في العمل من اجل مساعدة الجالية الكردية في لبنان ، وتحسين اوضاعها ، وتطوير ثقافتها ، ونشر ثقافة التسامح بين كل اطياف المجتمع اللبناني مع التأكيد على خاصية الكردايتي بين ابناء الجالية الكردية في لبنان .
تليت جمعيتنا التهنئة من الشخصيات والقوى الوطنية التي وصلت ادارة الجمعية منذ عقد المؤتمرالاول في 18/8/2012 لتؤكد على شرعية النضال السلمي من اجل تأمين حقوق الكرد الثقافية والاجتماعية ، وعلى ضرورة مســاعدة اللاجئين الســـوريين في لبنان .
وأخذ موضوع اسم الجمعية مساحة كبيرة من الوقت ومحطة وقف عليها المؤتمرون ، حيث اختلف أعضاء الجمعية حول الاسم ، واتفقوا على كونها جمعية كردية في لبنان لها علاقات صادقة مع المنظمات والجمعيات الكردية غير الحكومية في لبنان والخارج دون التبعية لأية جهة كانت .
وقد قرر المجتمعون تغيير اسمها من الجمعية الكردية للدفاع عن حقوق الانسان في النمسا - فرع لبنان ) إلى الجمعية الكردية لحقوق الانسان في لبنان .
كما قرر المؤتمرون اعتبار من الثالث عشر من تموز هو إعلان عن وظيفة عمل جديدة نحو الدفاع عن حقوق الإنسان.....
==========================