عبد القهار رمكو : الشروط غير متوفرة في الاحزاب التي تريد عقد المؤتمر القومي

2014-07-13

الحق الوقت غير مناسب لعقد اي مؤتمر قومي الا في حال من يريد من القيادات الحزبية نفسه في خدمة قيادة اقليم كردستان المعرضة لهجمة عدوانية شرسة وهي تنشد مشروع الدولة الكردية ومن واجبنا الوقوف الى جانبها ومساندتها .
 
قبل كل شيء لا تتوفر الشروط القومية الكافية في جميع الاحزاب الكردية والكردستانية من التي تريد المشاركة في عقد المؤتمر القومي وفي مقدمتها دعوات ب ك ك , بعقد المؤتمر القومي على لسان حال رئيسها السيد اوجلان .
 
الذي يجب ملاحظته هنا وكان السيد اوجلان موجودا في مكتب ـ غرفة عمليات وهنالك فريق من الكوادر الحزبية المتقدمة حوله ويعرفون ما يدور في المنطقة بشكل عام وفي المناطق الكردية بشكل خاص وعلى ضوئها يصدر اوامره وقرارته وتصريحاته ,  دون الشعور بانه سجين الراي ومهمة معتقليه منعه من الاتصال بالخارج , او ان تنفيذ المطلوب منه وبالسير حسب توجهاتهم  حتى يتم اللقاء معه او نشر ما يريد باسمه .
 
وكل من يشكك فيها عليه ان يثبت بان  المخابرات التركية لا يستخدمونه لصالحهم وفي خدمتهم !.
 
هل الحكومة التركية ديمقراطية في مجال الحقوق الكردي ومشروعه للسلام ؟.   طبعا لا
 
في الوقت الذي على كل طرف كردي ان يقتنع ويكون منطقي و واقعي بالعمل الجاد اولا في ضمن ساحته ليسهل عليه بناء المشاعر القومية ومعرفة الامور حوله وكيف يتحرك .
 
ولكن هذا غير متوفرا في قيادة ب ك ك , ولا يزال يلعب هنا ويضرب هناك وغير مقتنعا بانه لكل ساحة كردية ظروفها الخاصة بها و واقعها المختلفة عن الساحات الاخرى وحتى اسلوب نضالها مغايرا في كل من دمشق وبغداد اللغة العربية والتوجه الاشتراكي العنصري .        
 
في طهران اللغة الفارسية والتوجه اسلامي طائفي وسياسة طائفية                                          في انقرة التوجه اتاتوركي سياسة برجوازية منفتحة تعليم اللغة التركية فقط عنصرية في مجال الحقوق الكردية .
 
في حال نستثني اقليم كردستان الفدرالي المتحرر عمليا من الضغوط المركزية هو الوحيد الذي يتوفر فيه الشروط الكردستانية  .
 
هل وقفت تلك الاحزاب الكردية ومنظومة المجتمع الكردستاني التي تريد عقد المؤتمر القومي الى جانب قيادة اقليم كردستان حتى تطلب عقد المؤتمر ؟.
 
كم مرة تسبب قيادة ب ك ك في افشال عقد المؤتمر القومي الكردي ؟.
 
لذلك جميع الاحزاب الكردية في الساحات الكردستانية الاخرى بما فيها منظومة المجتمع الكردستاني غير متحررة  غير معترفة بها لم يحصل اي منهم على اي اعترف مركزي او حقوق رسمية.
 
هل ستضع قيادات تلك الاحزاب الكردية نفسها تحت امرة قيادة البيش مركة ؟.
 
هل تستطيع قيادات تلك الاحزب الخروج عن ارادة المركزية في ساحاتها ؟.
 
هل الحكومات المركزية في تلك الدول العنصرية والطائفية والفاشية  من التي تضطهد الكردي سترضى بحضور قيادات الاحزاب الكردية المؤتمر القومي ؟.
 
هل مخابرات تلك الانظمة الفاسدة ستغض النظر عنها ؟.  من يقول بانها لا تقف خلف الدعوة الحالية !!.
 
هل لدى قيادت تلك الاحزاب الكردية الامكانيات او القوة للخروج عن ارادة المركزية في بلدانها ؟.
 
هل ستتخلى ب ك ك ,عن مشروع السلام ؟.
 
الى جانب هنالك ثوابت كردستانية تجمعنا معا في حال غيابها لم يعد ما يجمعنا معا على سبيل المثال:
 
1 ـ العلم الكردستاني الذي يرفرف  في ساحات ومراكز اقليم كردستان.
 
2 ـ النشيد القومي ـ اي رقيب .
 
3 ـ البيش مركة وزيه الرسمي عنوان المواجهة والايباء الكردي .
 
الى جانب الحكومات المركزية تحرك الجندرمة وجيوشها متى تريد واينما تريد ولقد ملئت ساحات الكردية بها .
 
كل ذلك يؤكد  على عدم توفر الشروط في قيادات تلك الاحزاب الكردية والكردستانية نهائيا وان الدعوات لعقد المؤتمر القومي من قبل قيادة ب ك ك , مجرد للتغطية على مواقفها السلبية جدا بحق الكردي ومشاعره القومية  فهو يعتبر مشروع الدولة متخلفا بدائي .
 
ولكي يثبت قيادة ب ك ك ـ السيد اوجلان  على مشاعره القومية بشكل جاد  من ضمن واجبه دعوة الحزب الى عقد كونفراس استثنائي والاعلان في نهايتها  .
 
بان الحزب تخلى عن الماركسية  والديكتاتورية البروليتاريا وهو ضد الاممية المضرة للكردي وشعوب المنطقة .   
 
ومع الحقوق الكردية ومع الاعلان  على دولة كردستان الحرة المستقلة و وضع نفسه في خدمة قيادة اقليم كردستان  ومع الثوابت الكردية ولاثبات عمليا على نياتها الحسنة  وقتها الامور تختلف  .
 
12 تموز 2014
 
عبد القهار رمكو