بيان إلى الرأي العام من منتدى تل أبيض للمجتمع المدني

2014-07-05

ثلاثة أيام والريف الغربي لمدينة كوباني تتعرض لأبشع انتهاكات من قتل وتشريد ونهب للممتلكات على يد تنظيم داعش الإرهابي ، والمعروف عن مدينة كوباني بأنها الملاذ الآمن لكثير من العائلات السورية من مختلف مكونات المجتمع السوري.
 
مدينة كوباني محاصرة من تنظيم داعش منذ قرابة سنة ، حيث حرمت من الماء والكهرباء والمواد الغذائية ، وبالرغم من ذلك الحصار إلا انها وبعزيمة أبناءها استطاعت تأمين حياة كريمة لمواطنيها وضيوفها من النازحين القادمين من عدة مدن ومناطق سورية ، وآخرهم أهالي الرقة وتل أبيض ومنبج وجرابلس الذين تركوا ديارهم نتيجة ممارسات تنظيم داعش الوحشية.
 
وفي هذه الأيام وبعد أن استولى تنظيم داعش الإرهابي على الأسلحة الثقيلة من العراق توجه باتجاه المناطق الادارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشمال شرق سوريا ، حيث تنعم هذه المناطق بحياة مدنية بعيدة عن التشدد والتطرف.
 
نحن في منتدى تل أبيض للمجتمع المدني ندين بشدة انتهاكات تنظيم داعش الإرهابي وندعو كل فعاليات المجتمع المدني السورية والدولية لتأخذ دورها للضغط على صانعي القرار من أجل وضع حلول لما يتعرض له المدن والمناطق السورية من هجمات تنظيم داعش الإرهابية ، كما ندعو الأطراف السياسية الكوردية للوقوف صفا واحدا ووضع خلافاتهم جانبا.
 
المجد والخلود لشهداء كوباني وكل شهداء الثورة السورية
الخزي والعار لتنظيم داعش ومن خلفه الجهات الداعمة له
 
أورفا في 6 تموز 2014
منتدى تل أبيض للمجتمع المدني