المنظمات المنضمة لمشروع الحزب الوطني الكوردستاني تعقد اجتماعها التنظيمي في كانتون كوباني ..

عقد اليوم الجمعة 13-6-2014 في كوباني أول اجتماعات منظمات كوباني للأطراف الموقعة على مشروع تشكيل الحزب الوطني الكوردستاني PNK لدراسة جميع الملفات والوثائق المتعلقة بالمشروع الجديد الذي يضم مجموعة من التنظيمات والتجمعات السياسية والشبابية في غربي كوردستان .
هذا وإن الاجتماع المقرر اليوم هو جزء من سلسلة اجتماعات سيعقدها التنظيمات المنضمة لمشروع الحزب الجديد في كانتون الجزيرة وكانتون عفرين والمنظمات الحزب في أوروبا وإقليم كوردستان وتركيا  ، وذلك لإنهاء جميع المسائل التي تتعلق بالتنظيم وإعلان الحزب بشكل رسمي ، هذا المشروع الذي يتوافق مع روح العصر والنضال القومي الديمقراطي للشعب الكوردي في غربي كوردستان .
كما ناقش المجتمعون كيفية دعوة المثقفين والمهتمين إلى الانضمام للمشروع الذات التوجه القومي الكوردي في غربي كوردستان لتفعيل النضال القومي البعيد عن المصالح الضيقة .. 
وقد أستهل المجتمعون بمناقشة المنهاج السياسي والنظام الداخلي المطروحين من اللجنة التحضيرية لتأسيس الحزب .
وناقش المجتمعون كيفية إيجاد الأرضية المناسبة للنضال في كانتون كوباني وكيفية تشكيل التنظيم والتواصل مع الشخصيات والمجموعات التي لديها نفس التوجه القومي .
كما أكد المجتمعون إن الحزب هو مشروع قومي وجزء من المؤمنين بمشروع الإدارة الذاتية على أساس مشروع قومي كوردي يحقق بعض أهداف شعبنا في الحرية ، وإن الحزب الوطني الكوردستاني هو حزب معارض لتصحيح المسار ومواجهة الأخطاء والسلبيات التي تبديها سلطة الإدارة الذاتية في كانتون كوباني ..
 
هذا وقد قرر المجتمعون العمل على تنفيذ الخطوات التالية :
1- البدء بالتحضير لتشكيل المجلس التنظيمي في كانتون كوباني للحزب الوطني الكوردستاني PNK ..
2- الإعلان الرسمي لانطلاقة تنظيم كوباني وريفها للحزب ..
3- يكون الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صفحي ضمن كانتون كوباني ..
4- العمل على تنفيذ كونفرانس تنظيمي في أقرب وقت ..
5- البدء بنشر جريدة تعبر عن وجهة نظر ونضال الحزب ضمن كانتون كوباني ..
6- التواصل مع كافة الجهات التي ترغب في الاندماج والتواصل مع المشروع ..
7- المساهمة في تطوير عمل المؤسسات والمشاركة في المجالس التشريعية والتنفيذية ..
8- مساندة قوى الأمن الداخلي ( الاسايش ) في نضالها من أجل الحفاظ على الأمن والأمان في الكانتون .. ووحدات حماية الشعب ي ب ك في مقاومته وحمايتها لكانتون كوباني ..
 
13-6-2014
اللجنة التحضيرية لتشكيل المجلس التنظيمي في كانتون كوباني للحزب الوطني الكوردستاني PNK
 
nishtimani2014@gmail.com