مركز سمارت للصحة النفسية و التنمية البشرية يقيم ندوة بعنوان " يداً بيد نحو بناء الذات ".

أقام مركز سمارت للصحة النفسية و التنمية البشرية ندوة بعنوان " يداً بيد نحو بناء الذات بحضور منظمات مدنية و شخصيات و طنية و حشد من المهتمين غصت بهم صالة قاعة المؤتمرات في شارع جميلة بو حيرد بالقامشلي و ذلك مساء يوم الخميس 29 / 5 / 2014 ..
 قدمت الآنسة ماريا عباس في البداية تعريفاً مختصراً للمركز و أهم نشاطاته منذ بدء عمله خريف 2012 و حتى اليوم .
ثم تحدث الأستاذ محمد علي عيسى عن مفهوم التنمية البشرية و بُعديه ( التنمية الذاتية و الاقتصادية) و كيف ينعكس التنمية الذاتية على التنمية الاقتصادية ، كما تحدث عن أهداف التنمية البشرية و أهم مواضيعه و العوامل المساعدة على تحقيق التنمية البشرية.
 
أما المحور الثالث في الندوة كان بعنوان المثلث الدراماتيكي حيث تحدث مدير المركز الأستاذ محمد علي عثمان عن تقديم الخدمة و مساعدة الآخرين بشكل صحي و سليم و ذلك من خلال أربع أسئلة نسألها لأنفسنا قبل البدء بتقديم أي خدمة فإذا كانت أجوبتنا إيجابية فهذا مؤشر على أننا نسلك طريقاً صحيحاً في تقديم العون و العكس صحيح ، الإجابة السلبية على أي واحدة من الأسئلة تدخل صاحبها إلى المثلث الدراماتيكي الذي له ثلاثة زوايا (المنقذ-الجلاد-الضحية) ويتنقل بين أدواره و يتبادل الأدوار مع متلقي العون و ذلك بحسب الخطأ الذي يقع فيه مقدم العون.
 
و انتهت الندوة بتفاعل الحضور مع الندوة من خلال الأسئلة و المداخلات التي تمت من قبلهم و تم الإجابة عليها من قبل مدير المركز.