وفد من حركة الشباب الكورد يهنئ الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا

 أحمد عثمان -25\5\2014
زار وفد من حركة الشباب الكورد (T.C.K) مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا (PDK-S) مؤلف من المنسق العام فارس محمد و عضو هيئة المتابعة كاوى اسماعيل و عضوي المجلس العام للحركة خير الدين نبي و محمود رمضان حيث التقوا محمد اسماعيل سكرتير المكتب السياسي ومحسن طاهر عضو اللجنة المركزية وذلك في يوم الأحد 25/5/2014 .
هنأ الوفد على لسان المنسق فارس محمد بتشكيل الحزب متمنياً له التوفيق في عمله و التركيز على دعم الصف الشبابي للحركة الكوردية و محاولة تقديم خطوات كبيرة و فعالة في الوصول إلى حل للقضية الكوردية في سوريا ووضح وضع الحركة خاصة في الأونة الأخيرة .
 
بترحيب من محمد اسماعيل تم شرح وضع الحركة السياسية الكوردية قبل الثورة و في ظل الثورة و تطرق إلى موضوع أحزاب الاتحاد السياسي و تشكيل الحزب الجديد و الحديث عن الحملات التي قامت ضده .
وتركز الحديث على مؤتمر المجلس الوطني الكوردي المزعم عقده بعد شهرين ودور الشباب فيه حيث ركز وفد حركة الشباب الكورد على ضرورة وضع معاير و ضوابط للدخول إلى المجلس تستند على النشاطات التي تقوم بها كافة الحركات و التنسيقيات وأكد محمد اسماعيل على ذلك و طالب الوفد بزيارة رئاسة المجلس الوطني و التحدث معه حول ذلك .
ويذكر أن حركة الشباب الكورد أثبتت وجودها على الساحة الكوردية بشكل فعال قبل الثورة و أثناءها ، و تم إقصاؤها من قيداة المجلس الوطني الكوردي ظلماً في المؤتمر السابق و هذا ما أثر على الدور الشبابي في المجلس بشكل واضح .