تصريح من المتحدث الرسمي لكتلة التحالف الكوردستاني

2014-05-25

الزملاء الاعزاء.. نهديكم تحياتنا..
ادناه تصريح من النائب مؤيد طيب المتحدث الرسمي لكتلة التحالف الكوردستاني:
على النائب محمد الصيهود وغيره ان يعلموا بانه ليس هناك ما يسمى بالعائلة الحاكمة في كوردستان، بل لدينا حكومة منتخبة من قبل الشعب، واذا كان يقصد في حديثه عائلة البارزاني فنحن ننظر اليها كعائلة مناضلة قدمت خيرة ابنائها من اجل ترسيخ الديمقراطية للعراق والحقوق المشروعة للشعب الكوردي ونحن نفتخر بهذه العائلة وبتضحياتها ونضالها،
فضلا عن ان الحزب الذي يقوده الرئيس مسعود بارزاني، يحقق الفوز والمركز الاول على مستوى الاقليم في جميع الانتخابات التي جرت في الاقليم  منذ عام 1992 ولحد اليوم.
ونحن نتاسف فعلا لاطلاق هكذا مصطلح على حكومة منتخبة من الشعب، علما اننا نرى ان هناك من يحسدنا على الديمقراطية الموجودة في اقليم كوردستان، كما نتمنى ان يحظى الشعب العراقي بحكومة مثل حكومة اقليم كوردستان قادرة على توفير الامن والخدمات كما نجحت حكومة الاقليم بذلك في فترة زمنية قصيرة وبشهادات دولية كثيرة.
ان وجود عشرات الالاف من النازحين من العراقيين من العرب والتركمان والمسيحيين وغيرهم في الاقليم دلالة على ان حكومة الاقليم نجحت بتوفير العيش الكريم والآمن لهؤلاء الذي فرّوا من الاوضاع المتردية في العراق باتجاه واحة الامن والامان في اقليم كوردستان، وندعو الصيهود وكتلته الى ان ينظروا للاقليم ويدرسوا تجربته كي يستفادوا منه من اجل ان يعم الاستقرار والرخاء في باقي انحاء العراق.
والغريب انه يتحدث بلغة تهديدية سئمناها عندما يقول انه يجب معاقبة وردع الحكومة في الاقليم فنقول ان الصيهود وامثاله لا يستطيعوا معاقبة الشعب الكوردي، بل ان حكومات قبله عملت على ذلك وكان نصيبها الفشل، وننصحه ان لا يفكر بمثل هذه الطريقة.
بلا شك ان الصيهود لا يمثل الراي العام العراقي، بل يمثل نفسه فحسب، ويبدو انه لا يزال يحمل افكار الانظمة الشوفينية السابقة ويعتقد انه بامكانه اعادة عجلة التاريخ للوراء.