عبد القهار رمكو : القيادة العامة في وحدات القاتلة للشعب عفوا حماية الشعب

2014-03-24

الغريب في امر هذا الفصيل  نشر بيانا يطالب فيها من جميع الاكراد حيثما يكونوا بالتوجه الى كوباني لوضع انفسهم في خدمتهم للقتال ضد فصيل هو من صنيعة الاسد  مثلهم تماما ! .

اولا : قبل كل شيء انا اكره المعارك ومع السلم الاهلي  وضد كل من يريد الاساءة الى الكردي المسالم المضطهد في مناطقه البعيدة عن دمشق .

ولكن ما يجري اليوم امرا مغايرا  لقد فرضت قيادة ب ي د ـ ي ب ك ,نفسها على المناطق الكردية عن طريق النظام وبالتوجه منه  فهو ادخل بذلك المنطقة في وضع لا يحسد عليها بعد ان جعلها في خدمة النظام  وللتغطية عليها ركز على العنصر الكردي  ولكنهم حولها عمليا الى جبهة ضد المعارضة العمق العربي المؤيد للكردي ويقف الى جانبه .

من هو السبب والتسبب فيما يجري ؟. !.

هل يقاتلون من اجل الاكراد ام من اجل النظام ؟. طبعا ليس من اجل الاكراد

ثانيا : لقد تمت شتى المحاولات الكردية الاخوية  مع قيادة ب ي د ـ ي ب ج  , من قبل المجلس الوطني الكردي  ومن قبل العديد من الاحزاب ومن بينها ـ البارتي  و ازادي وتيار المستقبل و التقدمي وغيرهم  لعدة مرات للتعاون معا ولاكثر من عام ورغم توسط الخيريين  وحتى في داخل اقليم كردستان وصل الامر بتوسط  السيد رئيس الاقليم كاك مسعود البارزاني لم يفلح الامر معهم  لانهم كانوا يتملصون من كل ما كان يتم الاتفاق عليه ونكسوا بوعودهم   .

ولم يكتفوا بذلك بل قاموا باعتقال  الاحرار والعناصر الكردية المؤيدة لتلك الاحزاب  دون غيرهم وضربوا واغتالوا العديد منهم  ولم يفسحوا المجال لاي تنفس ديمقراطي حقوقي اخوي  حتى المسالمين العزل لم ينجوا من حقدهم  وغيهم وطلقات رصاصاتهم  وفي اكثر من قرية ومدينة ومجزرة  على سبيل المثال : تل غزال ـ وعامودا لا يزالا شهود عيان  وماثلين امام اعين الاحرار .

الى جانب تطاولت قيادة ب ي د , وعلى راسهم صالح مسلم  والدار خليل وغيره واتهم الاخوة في قيادة تلك الاحزاب الكردية وحتى قيادة اقليم كردستان شر التهم الباطلة وحتى ابواق دعايتهم شتموا الاحرار دون حياء او خجل .  واصروا على التفرد مثلهم مثل النظام .  

وبالتالي التعاون مع النظام  ولقد اعلن عنها رسميا الدار خليل  ! .

من يتحمل مسئولية تلك المممارسات غير قيادة ب ي د ؟.

ثالثا : ان قيادة ب ي د ـ وحكومة الكناتونات اصروا على التفرد ولم تعترف لا بالعلم الكردي بل تهجموا عليها.

ولم ينشدوا النشيد القومي الكردي اي رقيب  بل رفضوها . وتعاونوا مع المغموريين الحاقدين منهم على الكردي من الذين استولوا على ارضاينا عن طريق مخابرات الاسد وتعاونوا مع الجنجويد الطياوي محمد فارس  ومع جيش الاسد في المنطقة ومع طرف مسيحي يقف مع الاسد .    

لماذا لا يطابهم بالمقاومة ؟.            لماذا لا يشملهم النفير العام ؟.

لماذا لا يضربهم الاسد بالبراميل المتفجرة ؟.

لماذا يطالب البيان  القوى الكردية التي حاربها واتهمها شر التهم بالدفاع عنهم وعن النظام  والجنجويد والحاقدين على الكردي ؟.

 

رابعا : علاقاتهم المباشرة مع منظومة المجتمع الكردستاني ـ وهم يقولون  نحن نمثل عشرة ملايين عضوا واغلبهم مدربين ويعرفون استخدام السلاح  عليهم مساعدتهم لانهم في خدمتهم ومعا وينفذون اوامرهم .

لماذا يريدون توريط الاكراد  المعتدلين والحقوقيين والديمقراطيين والمؤمنين بالتغيير وتحويلها الى مسالة عنصرية محضة ؟ ! .

هل الصراع في سورية هو صراع عنصري ؟. طبعا لا

هل يتمسكون بالعنصرية ليسهل توريط الاكراد ؟. نعم  

تماما مثلما ورط الاسد العلويين  لو كان الصراع في سورية عنصري لما وقف العرب في وجه الاسد

هل قيادة ب ي د , حركة قومية تريد التحرير  ؟. طبعا لا  

ان كان صراع طائفي  من مصلحتهم عدم الانجرار اليها وتحييد الكردي   ولكنهم لم ولن يفعلوا لانهم مسيرين وفي خدمة الحاقدون على الكردي وضد ثورة الكرامة .

 

خامسا : انهم فصيل يحمل سلاح الاسد  ويقبض رواتبه  ولكنهم ليسوا مقاتلين من اجل القضية الكردية نهائيا وليس من حق الكردي مساعدتهم نهائيا !.

سادسا : من يقف مع النظام سوف يواجه من قبل المعارضة السورية المناهضة للنظام  وساحة سورية هي ساحة حرب وعلينا وضع جميع الاحتمالات في الحسبان

سابعا : هنالك انتصارات للمعارضة وتصفية العديد من ال الاسد وشبيحته وهم يريدون التغكية عليها .

كلي امل اتخاذ الموقف الذي يبعد الكردي عن الشر  وشرورهم .

24 اذار 2014

 عبد القهار رمكو