فيتامينE يحمي النساء من تصلب الشرايين

رد واحد [اخر رد]
صورة  falak's
User offline. Last seen 6 سنة 30 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 27/02/2005

اكتشف الباحثون في ايطاليا، أن السيدات اللاتي لا يتناولن مقادير كافية من فيتامين (E)، يواجهن خطرا أعلى للاصابة بتصلب الشرايين في عمر مبكر.
وأوضح الباحثون في مستشفى كارداريللي بمدينة نابولي الايطالية، أن تصلب الشرايين ينجم عن تراكم صفائح دهنية في جدران الشرايين، مما يمنع تدفق الدم، وبالتالي زيادة خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية، مشيرين الى أن هذه الصفائح تتسبب عن البروتين الشحمي قليل الكثافة أو ما يعرف بالكوليسترول السيئ الذي يدمر الخلايا ويسهم في تراكم الدهون على الشرايين.
وأظهرت الدراسة التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن فيتامين (E) يعمل على معادلة هذه التأثيرات الضارة ويمنع تلف الخلايا مما يساعد في تقليل مخاطر الأمراض القلبية.
ووجد الباحثون بعد متابعة مجموعة من المتطوعين تناولوا فيتامين (E) من مصادره الغذائية الغنية به كالبقوليات والخضراوات وزيت الزيتون، أن اضافته الى غذاء الأشخاص الذين لا يعانون من نقصه أصلا، لا تسبب التأثير الوقائي نفسه من أمراض القلب.
وأشار الخبراء الى أن بالامكان حماية القلب من الأمراض باستهلاك حمض الفوليك أيضا المتوافر في الخضراوات الورقية بكثرة، حيث بينت الدراسات التي أجريت في جامعة آلستر بشمال ايرلندا، أنه يمنع تراكم مادة “هوموسيستين” المؤذية في الدم التي تعتبر عامل خطر رئيسياً للأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

User offline. Last seen 9 سنة 4 اسبوع ago. Offline
مشترك منذ تاريخ: 18/09/2005

شكرا على المعلومة
احب ان اضيف بان زيت الزيتون هو افضل واق وافضل علاج لتصلب الشرايين وارتفاع دهنيات الدم