الائتلاف السوري يقدم مذكرة تؤكد الشراكة بين النظام و داعش في قتال الجيش الحر

تقرير - عماد يوسف
أعد الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية مذكرة بعنوان ( الشراكة بين النظام و داعش ) تؤكد بأدلة دامغة حجم الشراكة و المساعدة بين قوات النظام و داعش في السيطرة على الأرض و قتال الجيش الحر في سورية ..

و تضمنت المذكرة الكثير من الشواهد و الأدلة التي اعتمدت عليها في اثبات العلاقة بين النظام و داعش من بينها شهادات مقاتلي الجيش الحر و قيام قوات النظام بحماية داعش و تمكينه من السيطرة على مساحات شاسعة من الأرض في شمال سورية و شمالها الشرقي و الغربي و كذلك بطاقات لمسؤول أمني سوري وتأشيرات دخول إلى إيران على جوازات سفر قادة من داعش ..

و قد أوردت المذكرة الكثير من النقاط في كل من حمص و الرقة و إدلب و التي سهل فيها النظام مقاتلي داعش من السيطرة بينما كان يقصف بطائراته مواقع للجيش الحر فضلا عن مقرات داعش المكشوفة في الرقة و التي لم يتعرض لها النظام منذ سيطرتها على المدينة ..

كما تضمنت المذكرة بعض ما تقوم به داعش في المناطق التي تسيطر عليها كقمع الحراك الثوري بالإضافة إلى القيام باغتيال قادة الجيش الحر فضلا عن وجود الكثير من ضباط جيش النظام السوري و أمنه في صفوفهم و هم يرتدون اللباس الأفغاني ..

و أثبتت المذكرة وجود وثائق تؤكد الانصهارالتام بين داعش و النظام ، إذ إن مقاتلي المعارضة وجدوا في مواقع سيطر عليها الجيش الحر من مواقع داعش بطاقات هوية من أجهزة الأمن السورية وجوازات سفر عليها تأشيرات دخول إلى إيران وبطاقات تلفون نقال إيرانية , وقالت : في كانون الثاني وجد الجيش الحر جواز سفر لأبو حفص المصري أحد قادة التنظيم في جرابلس حيث كانت على جواز السفر فيزا إيرانية ..

و تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف أعد هذه المذكرة غداة الجولة الثانية من مفاوضات جنيف 2 و التي لم تسفر جولتها الأولى عن أية نتائج مرجوة في ظل تعنت النظام عن قبول أي حل سلمي لانتقال الحكم في سورية ..

الاثنين 10 / 2 / 2013