منظمة شباب / آنك / التابعة للجنة كوباني للمجلس القومي المعارض يعقد كونفرانسه الأول

تحت شعار / التغيير – العدالة – المساواة / وبحضور العشرات من شباب الكورد أعضاء ومناصري المجلس القومي المعارض في غربي كوردستان عقد برعاية لجنة كوباني للمجلس القومي المعارض كونفرانساً تأسيسياً لمنظمة شباب / آنك ENK / أحد منظمات لجنة كوباني للمجلس القومي المعارض في غربي كوردستان .

حيث بدأ الحضور بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء روج آفا والثورة السورية وعلى أنغام النشيد القومي الكوردي أي رقيب ، ومن ثم بدأ أعمال الكونفرانس بإلقاء لجنة كوباني كلمتها الافتتاحية التي تمحورت حول انعقاد هذا الكونفرانس الشبابي الذي يفتح الطريق أمام الشباب الكورد في كوباني من أجل بناء صرح شبابي قومي لمواكبة الحدث الكوردي والسوري ، ومن ثم ألقى الأستاذ إبراهيم كابان المنسق العام للمجلس القومي المعارض كلمة مطولة شرح فيها كل مفاصل الوضع الكوردي الجاري لاسيما بعد ظهور الشرخ الواضح بين الأطراف الحزبية الكوردية في وقت كان يجب على هذه الأطراف توحيد مواقفهم ونضالهم وجهدهم من أجل تحقيق أهداف شعبنا بعد أن تهيأت بعض الأجواء بفضل الثورة السورية الجارية . كما تطرق إلى ضرورة مشاركة الشباب في نهضة المجتمع الكوردي وقيادة الثورة الجارية بكل مفاصلها ، وإن تأسيس مثل هكذا منظمات شبابية بإشراف ورعاية المجلس القومي المعارض لهو ضرورة مرحلية وقومية ووطنية ومهمة لخلق الأرضية والحراك في تطوير النضال العملي والاجتماعي والثقافي والسياسي في الشارع الكوردي بعد عقود من الظلم والاستبداد المكرس على يد النظام المجرم الذي طبق كافة المشاريع العنصرية والتصفية العرقية وبرامج التجويع والتهجير بحق شعبنا ودمر قبل ذلك المنظومة الثقافية والسياسية التي من نتائجها الآن التشرذم والتفكك . كما أكد الأستاذ كابان على إن المجلس القومي المعارض يتشكل من عدة فعاليات شبابية وثورية وسياسية وثقافية واجتماعية .. ولعلى تأسيس هذه المنظمة كمؤسسة شبابية في كوباني لهو جزأ من التحرك القومي للمجلس القومي المعارض في غربي كوردستان ..
ومن ثم بدأ الكونفرانس بتداول ومناقشة كافة القضايا والمسائل التي تم تحضيرها للنقاش والتي تتعلق بنشاط الشباب ولجنة كوباني للمجلس وتعزيز المعارضة وتكريس الفكر القومي بعيداً عن التأثيرات الحزبية والإيديولوجية .. وتقف المجتمعون مطولاً حول قضايا الشباب وكيفية تعزيز دورهم في بناء ونهضة المجتمع الكوردي وبشكل سليم بعيداً عن مفهوم الصراع المكرس في مفاصل الحياة الكوردية نتيجة لتخبطات الحركة السياسية الحزبية .
وخلال الكونفرانس تم تشكيل هيئة مصغرة للمنظمة والتي ستكون جزأ من لجنة كوباني للمجلس القومي المعارض بعد أن أكدت لجنة كوباني في كلمتها التي ألقاها مسؤول اللجنة أحمد حاج محمود إن المجلس القومي ليس تنظيماً كلاسيكياً وإنما حالة قومية وطنية تكرس الرسالة الحضارية للشعب الكوردي العريق ..
كما شرح أحمد مصطفى عضو لجنة كوباني للمجلس القومي المعارض وأحد المنتخبين في هيئة منظمة شباب / آنك / طبيعة المنظمة وتحركاتها السلمية وتكريسها للمفاهيم القومية الوطنية والثورية المناهضة للاستبداد وفق منظومة المجلس القومي المعارض ووثيقتها السياسية ..
ومن ثم فتح باب النقاش حول كافة المواضيع والأفكار التي طرحت ونلخصها بالشكل التالي :
1-    العمل على بناء صرح شبابي عملي للنهضة بالمجتمع الكوردي نحو تحقيق الأهداف القومية المشروعة ..
2-    التواصل مع كافة المنظمات والشخصيات القومية في الأجزاء الأربعة لكوردستان من أجل بناء صرح قومي كوردي يجمع كافة القوميين الكورد من أجل النهضة القومية في الشارع الكوردي ..
3-    الاهتمام بالإعلام الورقي وضرورة نشر جريدة تعبر عن شباب الكورد ..
4-    إعطاء الاهتمام الكامل للثقافة اللغة الكوردية وتكريسها في إعلاميات المجلس ..
5-    التأكيد على الالتزام بمفاهيم الثورة السورية ومقارعة النظام المجرم بكافة السبل السلمية .
6-    دعم القوات الكوردية ي ب ك ومطالبتها بالخروج عن تأثير أي طرف سياسي ..
7-    صناعة معارضة قومية وطنية سلمية في وجه سلطة الإدارة الذاتية ..
8-    دعم مشروع الإدارة الذاتية وكافة المشاريع الكوردية المطالبة بالحقوق القومية المشروعة ..
وخلال مجريات الكونفرانس شارك الأستاذ عبد الغني حسين رئيس المكتب النتظيمي في المجلس القومي المعارض عبر الهاتف بكلمة قيمة تحدث خلالها عن أهداف المجلس وطبيعة عملها التنظيمي وتكريسها للمفاهيم القومية من خلال بناء صرح قومي نهضوي .. كما أكد على ضرورة تنظيم هكذا مناسبات تنظيمية لتكريس الفكر القومي والتعبئة القومية في الشارع الكوردي الذي يحتاج إلى إعادة ترميمه قومياً بعيداً عن الايديولوجيات التي شرذمته ...

وخلال المجريات تم قراءة عدة رسائل وصلت للكونفرانس :
-    رسالة من الكاتب والناشط السياسي الكوردي رامان كنجو
-    رسالة الكاتب الكوردي الايزيدي نذير آيو عضو منسقية المجلس القومي المعارض حيث هنأ من خلالها المجتمعون بعقدهم لهذا الكونفرانس ومساهمتهم في بناء صرح قومي كوردي ، وأكد على وقوف الكورد الإيزيديين مع هذا المشروع القومي الوطني ..
-    رسالة رستم شيخو مسؤول ممثلية المجلس القومي المعارض في أوروبا
-    رسالة كاميران صفوك مسؤول علاقات المجلس القومي المعارض في أوروبا
-    رسالة سيبان داوود ممثل المجلس القومي المعارض في سويسرا ومسؤول الشباب في أوروبا .
-    رسالة جيفارا الملكي مسؤول العلاقات في الخليج العربي وممثل المجلس في السعودية ..
-    رسالة شباب عفرين للمجلس القومي المعارض
-    رسالة / سردار عيسى وسوزدار ورمضان أبو ريشة مسؤولي لجنتي الحسكة والقامشلي للمجلس القومي المعارض ..
-    رسالة لجنة الأحياء الكوردية في دمشق للمجلس القومي المعارض ..
-    وعدة رسائل وبطاقات مباركة أخرى ..

وبعد استكمال المناقشات والبت فيها ختم الكونفرانس أعماله على أنغام أغاني ثورية قومية ...

منظمة ENK التابعة للجنة كوباني للمجلس القومي المعارض في غربي كوردستان
كوباني 8-2-2014