ندوة جماهيرية للأستاذ بشار امين بمحافظة الحسكة برعاية الاتاحد سياسي الديمقراطي الكردي في سوريا

الحسكة_ 31-1-2014

أقيم اليوم بتاريخ 31-1-2014 بمدينة الحسكة ندوة جماهيرية بأسم الاتحاد سياسي الديمقراطي الكردي في سوريا بمقر (البارزاني الخالد) في حي المفتي, حيث كانت الندوة بإدارة الأستاذ بشار أمين القيادي في الاتحاد السياسي وعضو الهيئة الكردية العليا.

وتناولت الندوة عدة مواضيع من أهمها: 1وضع الاتحاد السياسي وموقفه من الادارة الذاتية وكذلك موقف الاتحاد من مؤتمر جنيف 2 وكذلك تطرقت الندوة إلى الدور الذي يقوم به الاتحاد وموقف المجلس من الادارة الذاتية, حيث أكد بشار أمين بأنهم غير متفقين على مايقوم به ب ي د من هذه الإدارة ولايوجد ضمانات لهذه الادارة من قبل الدول الأقليمية وكذلك من قبل الدول العربية والغربية وحتى لايوجد ضمان لهم من قبل النظام السوري.

وأكد بأن حتى لو كان هناك ضمان لهم من قبل النظام السوري فنحن لسنا مع هذه الادارة, منوهاً بان هناك معادلة غريبة بخصوص هذه الادارة, فهي تلقت ترحيباً من قبل اكراد تركيا وكذلك من قبل الاتحاد الوطني الكردستاني (ملابختيار).

وأضاف بأن هذا الموقف من قبل الادارة الذاتية, لا يعني أننا لسنا مع ادارة الذاتية للكرد في سوريا, حبذا لو كانت من أجل كردستان الكبرى.

وكذلك تناول الحديث بشأن مؤتمر جنيف2, مشيراً إلى أن الاتحاد السياسي مع الحل السلمي لسوريا, بعملية الانتقال السلطة من قبل النظام السوري المستبد إلى المعارضة الوطنية بكافة اطيافها وبشكل ديمقراطي وبان الوفد الكردي المتواجد في جنيف2 (د.عبد الحكيم بشار والأستاذ حميد درويش وكذلك الاستاذ أبراهيم برو), تم تخويلهم باتخاذ أي قرار مفيد للقضية الكردية في سوريا, واكد بان غاية المجلس ان يكون القضية الكردية مطروحة في جنيف2 وتاخذ باهمية من قبل الدول الغربية والعربية والأقليمية

الحسكة 31-1-2014