لقاءات كوردستانية لحركة الشباب الكورد في هولير

هولير -29\1\2014

إلتقى اليوم وفد من حركة الشباب الكورد مؤلف من أعضاء هيئة المتابعة في الحركة عبدالمجيد تمر و محمد ملا رشيد ، بنزار بوطاني مسؤول مكتب العلاقات الكوردستانية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني في هولير ، و دار اللقاء حول الوضع الكوردستاني و المتغيرات الإقليمية عامة و الوضع في سوريا و غربي كوردستان خاصة ،

و أكد مسؤول العلاقات الكوردستانية على أهمية نجاح الثورة في غربي كوردستان و تحقيق انجازات في المرحلة الحساسة و الهامة من تاريخ شعبنا ، و تأثيرها الإيجابي على جنوبي كوردستان ، و على ضرورة وحدة الصف و الخطاب الكورديين في غربي كوردستان و إعلاء مصلحة الشعب الكوردي فوق المصالح الحزبية الضيقة و عدم تفويت الفرصة التاريخية .

كما طالب بوتاني بضرورة إجراء تغيرات جدية في المجلس الكوردي و الوقوف على أسباب الجمود في المجلس ليتمكن من القيام بدورقومي و نضالي يليق بالمرحلة و عذابات و تضحيات الشعب الكوردي ، و بضرورة مشاركة المجلسين و القوى المؤثرة الفعالة في تحديد مصير الشعب الكوردي و حقوقه و إدارته و تمثيل ، رافضاً الإستفراد و الإقصاء .

مشيراً إلى وقوف إقليم كوردستان قيادة و شعبنا بجانب حقوقنا شعبنا في غربي كورسدتان رغم الضغوطات الإقليمية و المشاكلة الداخلية في العراق .

و أكد وفد الحركة على ضرورة الإستفادة من تجربة إقليم كوردستان التحررية و المؤسساتية ، و أن حمايتها مهمة و واجب قوميين يقعان على عاتق كل كوردي ، شاكراً قيادة الإقليم و سيادة الرئيس مسعود بارزاني على دعمه و مساندته لأخوته في غربي كورسدتان و دفاعه عنهم في المنابرالدولية  و على استقباله و مساعدته للاجئين الكورد السوريين في الإقليم .

و كان وفد هيئة المتابعة  في حركة الشباب الكورد الذي ضم عبدالمجيد تمر و محمد ملا رشيد و جفان علي قد التقى أمس الدكتور حميد دربندي مدير علاقات  ديوان رئاسة الإقليم و تم بحث وضع المؤتمر القومي الكوردي و مباحثات جنيف و المجلس الوطني الكوردي .

جدير بالذكر أن لقاءات الوفد تأتي ضمن زيارة للإقليم للوقوف على الأوضاع السياسية الكوردية و الكوردستانية  ، و يستمر بلقاءاته في الأيام القادمة .