مواجهات عنيفة بين قوات (YPG) وقوات النظام السوري

2014-01-01

حسكة/ خاص:

اندلعت اشتباكات حوالي الساعة 15.00 بين وحدات الحماية الشعبية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) وقوات النظام السوري في محيط مركز البريد بحي المساكن بالقرب من محطة القطار.

وأفادت الأنباء الواردة من قاطني الحي المذكور, بأن هذه المواجهات حدثت بعد مقتل أحد مقاتلي (YPG), من قبل قوات النظام المتمركزة أيضاً في نفس الحي وعلى مسافة قريبة, وليست هناك معلومات دقيقة عن ضحايا الطرفين.

وأكدت لنا سيدة كانت تنتظر ابنتها العائدة من دورة تعليمية, أن الاشتباك عنيف بين الطرفين وأصوات تبادل إطلاق النار تصل لمسمع كافة آهالي مدينة الحسكة.

وأضافت الشاهدة أن قناصي الطرفين يتمركزون على أسطح المباني المجاورة, كما تعرض أحد المنازل الملاصقة للكنيسة لطلقات قذائف الطرفين, مما أدى لتدمير واجهة المنزل. بينما كافة أهالي الحي التزموا بيوتهم, خوفاً من التعرض لرصاص المواجهات.

ولم نستطع الحصول على معلومات مؤكدة حول أسباب حدوث هذه الاشتباكات بين الطرفين المتحالفين حسب الوقائع, فهما (جيش النظام وYPG) يخوضون معاً منذ أيام معارك طاحنة في مدينة تل حميس وريفها ضد الكتائب السلفية (داعش واتباعها), وتختلف روايات إعلام الطرفين, فالفضائية السورية تتحدث عن انتصارات الجيش النظامي السوري على الكتائب الإرهابية, وتنقل مقاطع فيديو من منطقة الحدث, بينما إعلام حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) يتحدث عن انتصارات وحدات الحماية الشعبية في تلك المناطق.

- مكتب حسكه لـ اتحاد الصحفيين الكُرد السوريين.
31-12-2013



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.