اختتام الدورةالتدريبية حول الفوتوشوب في خدمة الإعلام بتوزيع الشهادات على المشاركين .

تقرير : عقيل صفر

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية حول / الفوتوشوب في خدمة الإعلام / والتي أقامتها جمعية السنبلة الثقافية في كوباني على مدار خمسة عشر يوماً بتوزيع الشهادات على المشاركين ,والبالغ عددهم 20 متدرباً ومتدربة من مختلف الأحزاب والفعاليات الثقافية ,والإجتماعية, والإغاثية .

وأوضح إدريس نعسان رئيس مجلس إدارة الجمعية أهمية الاستفادة من الدورة التي تعتبر من الدورات الهامة التي تلاءم روح العصر, وتواكب التطورات التقنية, والمعلوماتية الحاصلة في مختلف المجالات, وخاصة الكميوتر, والإعلام ,متمنياً أن يقوم المشاركون في الدورة بتطبيق ما أكتبسوه من معلومات وتجارب على أرض الواقع, وبما يساهم في الإرتقاء بأداء إعلامنا االكردي نحو الافضل .

وأشار نعسان إلى أن الجمعية بصدد إقامة دورة حول برنامج power pointخلال الأيام المقبلة ,إضافة إلى العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والتدريببية الأخرى المماثلة .

ولفت المهندس زياد إبراهيم مدرب الدورة إلى مدى إلتزام المتدرببن ببرنامج الدورة ومتابعتهم للجلسات ,وإستيعابهم للمعلومات ،وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى إهتمامهم ورغبتهم في إستيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات حول برنامج الفوتوشوب ,والإستفادة منه في الإعلام, لاسيما في مجال معالجة الصور وآلية توضيحها ,وإيصالها إلى القارىء أو المشاهد بالشكل المطلوب .

وعبرت كارين أحمد حمام إحدى المتدربات عن سعادتها في المشاركة في الدورة .مشيرةإلى أنها تلقت الكثير المعلومات والخبرات والمهارات التي تؤهلها للعمل على برنامج الفوتشوب الذي يعتبر من البرامج القيمة, وذات فائدة في مختلف المجالات ,لاسيما في مجال التلاعب بالصورة وتعديلها, وإضفاء أشياءأكثر جمالأإليها .متمنية من الجمعية إقامة المزيد من هذه الدورات والتي تعود بالفائدة على الفرد والمجتمع .

بدورها شكرت المتدربة زوزان محمد حجي بلال القائمين على إدارة الجمعية لما قدموه من جهد في سبيل نجاح الدورة, وإيصال المعلومات المطلوبة إلى المتدربين ,خاصة في مجال برنامج الفوتشوب الذي يتميز بالكثير من القدرات الفنية الفائقة واللامحدودة في معالجة الصور ووضع الإضافات عليها ,و ترميمها ,وجعلها تنبض بالحياة والألوان.

وأشادت كل من المتدربتين خناف إبراهيم بوزان و زوزان بوزان بمستوى الدورة, وما اكتسبتا من معلومات وخبرات حول كيفية استخدم برنامج الفوتشوب, وطريقة معالجة الصور ,وأهميتها في مختلف المجالات. لافتتتن إلى أن هذه الدورة تعتبر خطوة إيجابية ناجحة كونها الأولى من نوعها في كوباني .

وقال عبد السلام كرمان أحد المشاركين في الدورة إن ما تقوم به جمعية السنبلة والجمعيات الثقافية الأخرى في كوباني من أعمال ونشاطات ثقافية, وخاصة التدريبية منها يساهم إلى حد كبير في بناء شخصية الإنسان وتأهلية وصقل مهاراته وقدراته الفكرية والمعلوماتية والابداعية . وبالتالي مشاركتي في الدورة أضافت إلى شخصيتي الكثير من الخبرات التي تمكنني من العمل على برنامج الفوتشوب والإستفادة منه في مجال الإعلام بكل أريحية.



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.