احياء ذكرى وفاة الشخصية الوطنية والثقافية الشاعر الكبير (( جكر خوين )) بمحاضرة في مقر المجلس في تربه سبي

بتاريخ 1/11/2013 أحيا المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في تربه سبي ذكرى وفاة الشخصية الوطنية والثقافية الشاعر الكبير (( جكر خوين )) بمحاضرة في مقر المجلس في تربه سبي .

وقد بدأت المحاضرة بكلمة ترحيبية من قبل عريف الحفل ( عباس بافي لقمان ) ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية وعلى روح المرحوم جكر خوين ومن ثم عزف النشيد الوطني الكوردي ( أي رقيب ) وقد حضرها جمع غفير من أهالي المدينة وبمشاركة مجموعة من المهتمين والكتاب والصحفيين الكرد و العديد من الشخصيات الوطنية من فسيفساء المدينة وبحضور ممثلي من حزب الاتحاد السرياني والمنظمة الأثورية الديمقراطية وحزب البارتي الديمقراطي الكوردستاني– سوريا .

وبعدها حاضرة الدكتورة شهناز يوسف عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي الندوة وتطرقت حول آخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالظرف السوري الراهن وعلى الساحة الإقليمية والدولية وكذلك عرضت آخر أخبار ونشاطات المجلس الوطني الكردي في سوريا من الداخل وفي الخارج و لمحة بسيطة عن حياة الراحل( جكرخوين ) و خدمته للثقافة الكوردية .

وثم تناولت المحاضرة عدد من القصائد الشعرية للشاعر الكبير جكرخوين من قبل كل من الأستاذ بهجت حمو والدكتورة شهناز يوسف .

وفي الختام تم إغناء المحاضرة من خلال مشاركة الأستاذ جمال أبو غمكين بإلقائه قصيدة شعرية للشاعر جكرخوين بأسلوب غنائي جميل أبهج الحضور .

المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في تربه سبي



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.