كوهدرز تمر : الاجابة اعتقال تعسفي و غدر بالوثائق علي يد الاسايش

2013-09-07

 مرت ثلاثه اسابيع علي الاجابة اعتقال رفيقنا جفان علي عضو هيئة المتابعه فى حركه الشباب الكورد علي يد أسايش حزب الإتحاد الديمقراطي بطريقة بوليسية فى كركي لكى، و رغم اتصالاتنا و لقاءاتنا مع قيادة مجلس شعب غربي كوردستان و حزب الاتحاد الديمقراطي و قيادة حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM و مسؤولي الأسايش، و تأكيدهم لنا في كل مرة بأنهم سيخلون سبيله غدا أو بعد غدا،

فلا يزال اعتقاله التعسفي دون مبرر أو توضيح الاسباب مستمرا أسوة بنشطاء كورد آخرين، فإننا تحركنا لدى الأحزاب الكوردستانية و اللجنة التحضيرية لمؤتمر القومي الكوردي و قمنا بمظاهرة صامتة في مدينة قامشلو تنديدا بهذه الاعتقالات و دعوة لاطلاق سراح النشطاء قبل ايام. و للعلم فإن أسايش الحزب اعتقلت اكثر من عشرين من رفاقنا خلال الفترات الماضية المختلفة، و اعتقلت بعض شبابنا الذين حاربوا إلى جانب YPG في سري كانيه و منهم (رودي شويش و دليل حمو) و أطفأوا السجائر في أجسادهم - و الاستاذ عبدالسلام أحمد على اطلاع تام و اعتذر من الشاب بسبب تصرفهم - .. و فر جريح معارك سريكانيه (سامر أحمد) من روجافا تحت تهديداتهم .. و اعتقل رفاقنا في أمانة المجلس الكوردي حين عودتهم من اقليم كوردستان و أهينوا و أهين العلم الكوردي امام أعينهم على يد عناصر من وحدات الحماية في مخفر (كرةصور) الحدودي .. 

 

لقد باتت تصرفاتهم غير مقبولة البتة و غدرهم المتقصد بشباب يعرفونهم عز المعرفة بوطنيتهم ​​و إخلاصهم .. فجفان علي كان من أوائل الشباب الذين فزعوا لدعمهم في أولى معارك سريكانيه مع مجموعة تتألف من عشرين عضوا من هيئة آليان للحركة وصلوا إلى مدينة الدرباسية و وحدات الحماية رفضت تقدمهم أكثر و طلبت منهم الانتظار حيث كان المئات من أعضاء الأحزاب و الحركات و مستقلين معلنين عن استعدادهم للدفاع و منع تقدم الكتائب .. و رودي و أحمد سليمان و سامر و آخرون اعتقلوا في مدخل مدينة قامشلو أثناء عودتهم من المعركة الأولى مع الجيش الحر في سريكانيه - علما أن الأخ جمشيد قائد لواء الشهيد عابد أوصلهم بسيارته حتى الدرباسية بعد وقف اطلا النار؟ - .. و في كل مرة يعتذر الاسايش و قادة حزب الاتحاد الديمقراطي عن الخطأ و لا يلبث أن يعتقلوا شبابا آخرين؟ 
إن لم يتم الوقوف أمام هذه الأخطاء و التصرفات و إيقافها و التحقيق مع و محاسبة مرتكبيها، من قبل الهيئة العليا التي عادت للاجتماع بعد توقف ستة أشهر و تنظيم الأسايش و وضعها تحت تصرف الهيئة لا حزب واحد و تشكيل هيئة قضائية ذات خبرة و استقلالية، فإننا أمام مفترق طرق خطير يهدد وحدتنا و أمن شعبنا و نشطائه و مجتمعه و قضيته. 
المجلسان الكورديان بهيئتهما العليا أمام مسؤوليات جسام في هذه المرحلة الحساسة و الحرجة داخليا و خارجيا، و ليس هناك مناص من تنفيذ اتفاقية هولير التاريخية و التوحيد الكوردي أولى من انضمام أي من المجلسين أو أحزابهما إلى إطاري هيئة التنسيق و الائتلاف الوطنيين. 
أخيرا الضغط على حركة الشباب الكورد المتبنية نهج البارزاني الكوردستاني، و أولى الحركات الشبابية المتأسسة في غربي كوردستان و أولاها في الانتفاضة ضد النظام و الوحيدة التي تمتلك أرضية من عفرين إلى ديرك و التي لها علاقات كوردستانية و سورية واسعة، اعتداء على مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة و النشاط الشبابي الهام عماد الحركة الكوردية و مستقبلها. و هذه روابط لشبابنا صقور حرية كوردستان في سريكانيه و قامشلو كتائب صقور حريه كوردستان فى قلب معركة تحرير سري كانييه http://www.youtube.com/watch؟v=4LMXC6yvO5Q حاجز صقور حريه فى كوردستان قامشلو اثناء اشتباكات ي ب ك و الأمن والجوى، و توتر الأوضاع بينهما http://www .youtube.com / مشاهدة؟ V = hjsEFpJmjok في وسط معارك سريكانية .... Bazên Azadiya Kurdistanê دي سيري Serêkaniyê LI Rojavayê Kurdistanê dehttp :/ / www.youtube.com/watch؟v=N9rhwK5WQzY بيشمركة اليان يعلنون انضمامهم لقوات صقورحرية كوردستان HTTP :/ / www.youtube.com/watch؟v=3cY2GphrQSw الاعلان عن صقور حريه كوردستان تحت راية الهيئة العليا رقم و اللجنة التخصصية التي جمدت ... Ragehandina Damezirandina Hêza Bazên Azadiya Kurdistanê http://www.youtube.com/watch؟v = pFFURUKBtKE الجريح سامر أحمد بعد اخراجه من مشفى الدرباسية
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.