اختتام فعاليات حملة وثق في مدينة القامشلي

 اختتمت فعاليات حملة وثق بمدينة القامشلي يوم السبت 24 آب / أغسطس، بندوة حوارية عن التوثيق وأهميته في مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية بحضور حقوقيين ونشطاء من طيف المدينة. وتقدم المعتقل السابق سراج كلش وصموئيل صومي بالتحدث عن تجربتهما في معتقلات النظام، ليفتح باب الحوار بين المعتقلين والحضور، إلى جانب مناقشة أهمية وكيفية توثيق هكذا حالات، بالإضافة إلى عرض فلم قصير يتحدث من خلاله مجموعة من المعتقلين عن التوثيق وأهميته.

 
 
وبدأت فعاليات الحملة مساء يوم الثلاثاء 20 آب / أغسطس، بندوة حوارية في مقر المنظمة الآثورية الديمقراطية بمدينة القامشلي بحضور لفيف من النشطاء والحقوقيين. حيث تقدمت المحامية أفين محمود بشرح مفصل عن محور موضوع الندوة "التوثيق وأهميته"، إلى جانب عرض وتدريب الحضور على تعبئة الاستمارات الخاصة بتوثيق الانتهاكات من قبل الجهات غير الرسمية، وتوثيق الشهداء، والمفقودين وحالات الخطف، بالإضافة إلى توثيق الاعتقالات التعسفية واستعمال المواد الكيماوية والسامة.
 
 
 
 
 
وتابعت اللجنة المنظمة لحملة وثق جدول فعاليات اليوم الثاني للحملة يوم الأربعاء 21 آب / أغسطس، بأمسية حوارية في مركز جمعية شاوشكا بمدينة القامشلي، بحضور لفيف من النشطاء والحقوقيين. حيث تطرق المحامي حنا ملكي في الأمسية الحوارية عن التوثيق وأهميته في السعي لتحميل الجناة مسؤولية ما يقترفوته من جرائم بحق الإنسانية أمام المجتمع الدولي، بالإضافة لتوجيه عقوبات تستهدف كل من ارتكب جرائم انتهاك لحقوق الإنسان وجعل كلفة الانتهاك باهظة.
 
 
 
 
 
وفي السياق ذاته، تابع الناشط اسامة احمد جدول فعاليات الحملة على مدار ثلاثة أيام، بعرض وتدريب الحضور على تعبئة الاستمارات الخاصة بتوثيق الانتهاكات من قبل الجهات غير الرسمية، وتوثيق الشهداء، والمفقودين وحالات الخطف، بالإضافة إلى توثيق الاعتقالات التعسفية واستعمال المواد الكيماوية والسامة.
 
 
 
 
 
هذا وتأتي الحملة لتعزيز وتدريب المتلقي عمليات الرصد والتوثيق من خلال ندوات تسلط الضوء على دراسة حالات الانتهاكات وكيفية توثيقها، إلى جانب التعريف بحقوق الإنسان والانتهاكات التي قد تصيب هذه الحقوق، بالإضافة إلى مقاطع فيديو تعريفية تعليمية ورسوم كريكتورية.
 
 
 
 
 
وركز العاملون في الحملة على تعزيز وتدريب المتلقي عمليات الرصد والتوثيق من خلال ندوات تسلط الضوء على دراسة حالات الانتهاكات وكيفية توثيقها، إلى جانب التعريف بحقوق الإنسان والانتهاكات التي قد تصيب هذه الحقوق، بالإضافة إلى مقاطع فيديو تعريفية تعليمية ورسوم كريكتورية. وتأتي الحملة برعاية من مركز توثيق الانتهاكات في سوريا VDC بالتعاون مع ائتلاف شباب سوا ومركز أريدو للمجتمع المدني والديمقراطية.
 
 
ائتلاف شباب سوا ....
البريد الالكتروني ....
 
صفحتنا على الفيس بوك:  https://www.facebook.com/xortensewa
 
 
 
 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.