منظمة الحسكة للبارتي الديمقراطي الكوردستاني – سوريا تكرم البارتيين القدامى السائرين على نهج البارزاني الخالد لأكثر من نصف قرن وتخرج دفعة كبيرة من الطلبة

 نشطت مؤسسات البارتي الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في الفترة الأخيرة بشكل ملموس بغية إعادة بناء وتأهيل المجتمع الكوردستاني الذي تعرض للتهميش والتخريب لسنوات كثيرة وبشكل كبير في ظل هذه  الأزمة الناتجة عن الثورة السورية المباركة .

ففي حين لازالت هيئة التأهيل النفسي في الأزمات مستمرة  في تدريب الكوادر الذين يخضعون لدورة مكثفة لتأهيل المجتمع وخصوصا الأطفال نفسيا في مواجهة الأزمات .
أقامت هيئتي تعليم اللغة الكوردية ومؤسسة نشر الثقافة الطبية في منظمة الحسكة للبارتي الديمقراطي الكوردستاني – سوريا حفلة تكريمية بمناسبة تخريج دفعة جديدة وكبيرة من الطلبة في اللغة الكوردية والأعمال الاسعافية  الطبية بحضور مميز لذوي الطلبة ووفد من حزب آزادي الكوردي (مصطفى اوسو )  وتجمع أحفاد البارزاني الخالد وقناتي زاغروس واورينت  الفضائيتين وبعض المواقع الالكترونية الكوردية  .
وافتتح الأستاذ دلسو ميدي الاحتفال بدقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان وشهداء الثورة السورية وثم عزف النشيد القومي الكوردي " أي رقيب "
بعدها تليت كلمة البارتي الديمقراطي الكوردستاني – سوريا  من قبل الأستاذ برزان سليمان عضوا المكتب السياسي للبارتي  ثم كلمة تجمع أحفاد البارزاني .
وتم توزيع شهادات اجتياز المرحلة الأولى والثانية للغة الكوردية والأعمال الاسعافية الطبية على الطلبة الذين قدموا فقرات عملية أمام الجمهور لبعض الحالات الاسعافية كالتالي :
1-85 طالب لغة كوردية مرحلة أولى 
2-40 طالب إسعافات أولية  
3-35 طالب لغة كوردية مرحلة الثانية 
4-ثم اختتم الحفل بتكريم الرفاق القدامى  في البارتي الأوائل الذين كان لهم دور ملموس  في نشر الفلسفة البارزانية ونهجه  العظيم 
بتوزيع شهادات فخرية عليهم عرفانا بما قدموه في خدمة الشعب الكوردي لأكثر من خمسين عاما .
 
المكتب الإعلامي لمنظمة الحسكة للبارتي الديمقراطي الكوردستاني – سوريا 
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.