عبد القهار رمكو : قيادات البارتي تلوح لنا بتباشير الوحدة في الافق

2013-07-13

 يا جماهير شعبنا العظيم

 
ليس بالخافي عليكم  حجم الصعوبات والياس  والتلاعب والقهر والماسي والمجاعة وزهق الارواح الطاهرة ومع كل ذلك  لم  ولن تتوقف المحاولات تلو الاخرى لفتح طاقة الامل من قبل الشخصيات الوطنية ليعود للبارتي بريقه  ويعود بين الجماهير بزخمه كما عهدناه . لياخذ موقعه بين شعبه التواق لوحدته , والمكان اللائق والمتقدم له في التوجه ومقارعة النظام القمعي الفاسد.  
 
كما تعلمون  كان الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (( البارتي )) ولا يزال هو من وضع اللبنة الاساسية  للكرادايتية  ـ وهذا ما كان يرفضه النظام الشمولي واتباعه .
 
وهو من وضع النهج الحقوقي  والايمان بالتاخي و بالتعددية وبالسير على ثقافة التسامح  وهذا ماكان يرفضه النظام الاستبدادي في دمشق الحزينة ايضا .
 
لذلك كانت الكوادر وقيادي البارتي مستهدفين من قبل مخابرات الاسد  ويتربص بهم  لخلق الفتن فيما بينهم لاضعاف دوره  وبالتالي يجعله ان يتعثر في دربه ليظل بلا حول ولا قوة .
 
ولكن قيادة البارتي ومن خلفه شعبنا العظيم لم يركع بل ظل يتابع مسيرته  رغم جميع العثرات  والتصدع والكمائن التي نصبت  له في دربه العسير الى الحرية والحقوق الكردية والديمقراطية لسوريا .
 
وها هو اخيرا يسعدني مثل البقية من ابناء شعبي المضطهد بان الجهود المبذولة بدات تظهر لنا نتائجها الايجابية  وها هو يلوح في الافق تباشير الالوحدة المنتظرة   وذلك باتحاد اولي بين طرفي البارتي الممثلان في الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي)، والبارتي الديمقراطي الكوردي ـ سوريا  وهي بداية حسنة تفتح المجال للفروع الاخرى بالانضمام الى الاصل وهذا ما اتوقعه من القيادة الجديدة  بترك الباب مفتوحا وان تتحلى بالصبر وعدم التوقف على المتابعة للم الشمل مهما كان صعبا ومكلفا .
 
علما هنالك المكان المتسع لجميع القيادات في اخذ كل دوره المناط به بشكل مؤسساتي وهم على مستوى الحدث وحتى فسح المجال للاخوة في الاحزاب الكردية الاخرى ذات التوجه على النهج البارزاني الخالد اما للوحدة   معا او لتشكيل هيئة عصرية جامعة تاخذ الدور الريادي سوف يكون موقع تقدير جميع الاحرار والمناضلين وسيكون في ذلك الذكاء والامكانيات المادية  والنجاح  والقوة لوضعها في خدمة شعبنا السوري والكردي ليكون المثل الذي يحتذى به .
 
كلي امل المتابعة لمعرفة الاسباب العائقة للوحدة والتفاهم معا ومعالجتها بشكل جذري وعدم التوقف حتى يعود  للبارتي اصالته وصحته وعافيته وياخذ موقعه المتقدم في الساحة الكردية السورية والكردستانية ويساهم في الثورة السورية ـ ثورة الكرامة  ضد الاستبداد والتفرد والتسلط  ثورة   بشكل فعال .
 
وانتظر الدخان الابيض مع الاحرار
 
ملاحظة : الاتصالات مع قيادة ب ي د مهم  للتاخي واللحمة الوطنية ولكي تسهل الامور  اكثر ويتخلصوا من العقد التي يحملونها للتمهيد نحو بناء جسور الثقة ووتعميق الترابط التاخي  حسب قناعتي التركيز معهم :
 
اولا : الاعتراف الرسمي بان علم جمهورية مهباد هو علم شعب كردستان .
 
ثانيا : اعتبار النشيد القومي الرسمي  اي رقيب هو النشيد القومي والايمان به .
 
ثالثا : الزي الرسمي للمقاتل الكردي والكردستاني  هو زي البيش مركه قلاع كردستان وحصنها المنيع .
 
رابعا : الاعترف بالتعددية والتخلص من دعم المنحرفين .
 
يمكن وقتها العودة الى  المقال المنشور :" اقتراحات للاخوة في قيادات الاحزاب الكردية وكوادرها"  04 تموز 013 عبد القهار رمكو
 
 عاشت وحدة البارتي عاشت ثورة الكرامة
 
المجد لشعبنا الكردي المناضل
 
الخلود لشهدائنا   والخزي لنظام الاستبداد والتفرد
 
12 تموز 2013
 
 عبد القهار رمكو


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.