كوهدرز تمر : تراجيديا كوردية على حدود غربي كوردستان

2013-07-07

 وصل وضع شعبنا و أهلنا في غربي كوردستان إلى درجة المأساة (التراجيديا) فعلاً... و قياداتنا و أحزابنا تتفرج و تغمض أعينها عن هذا الواقع المرير ، ملتهية بخلافاتها و مصالحها الحزبية الضيقة ....... بالأمس شاهدت حالات تدمع العين و توجع القلب و تؤنب الضمير ... طفلة من قامشلو ولدت بقلب مثقوب مشافي المدينة و أطباؤها بعد سبعة ايام ،افصحوا عن عدم قدرتهم فعل أي شيء لعدم وجود أجهزة متطورة ،

و ضرورة إرسالها الى الخارج ... طلبت منهم الدخول نهاراً عبر الحدود شرقي نصيبين ، و حين قدومهم و في حر قبل الظهر أوقفهم الجيش التركي رغم وجود أنبوب الأوكسجين (فالطفلة لن تعيش دونها عشر دقائق ) و الحالة الاسعافية و اضطراب وضعها و توسلات بكاء أمها و و رجاءات أبيها و الشباب الذين معهم و الخناق أحيانا .. و بعد ساعتين و قدوم الضابط الكبير اخذوهم أخيرا في سيارتهم إلى مخفرهم الحدودي في نصيبين و نحن ننتظرهم في المشفى لساعة أخرى غلى ان وصلوا ، و هناك كان الأمن معهم و يراقبهم و ينتظر التحقيق معهم مرة أخرى و إيجاد كفيل و الّا فسيؤخذون إلى المخيم .. و بعد أن تكفل المواطن و حامل الجنسية التركية الأخ اسماعيل بوبي رئيس جمعية ماردين حسكة ، ترك مركز الأمن أباها و صديقه أخيراً في المساء ..

 

و في المشفى لم يقصر الطبيب و الممرضات .. حيث أنه اتصل بجميع مشافي المنطقة الحديثة و التي تملك اجهزة متطورة .. و اخيرا ارسلهم بواسطة إسعاف مشفى نصيبين الحكومي إلى مدينة قهرمان ماراش التي تبعد حوالي 600 كم ..

 

و لولا مساعدته و التسهيلات التركية لكلفت هكذا حالات على هؤلاء الفقراء أكثر من مليون ليرة سورية .. خارج طاقتهم كلياً ..
يجدر ذكره أنه كان في مركز الأمن ( أمنيت مدورو) عشرات الأشخاص الفارين لأسباب عديدة انسانية صحية ، معاشية و سياسية .. ؟؟
اخيرا أشكر كل الشباب الكورد النشطاء في نصيبين على أداء واجبهم القومي و الانساني حسب أمكاناتهم المتاحة و خاصة في جمعية ماردين- حسكة و كوميتا كوردي .. و أتمنى من الحركة السياسية الالتفات الى شعبها الذي يعاني الأمرّين..
 
كوهدرز تمر - نصيبين
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.