عبد القهار رمكو : حول التوضيح الخائب المتأخر لحزب الوحدة لصالح ب ي د

2013-07-03

 منذ البداية كررت مع الاحرار السلام والامن والاعتصامات السلمية في جميع انحاء سوريا وهي كانت كذلك  سلمية .

 
ولكن عقلية التفرد والتسلط والمخابرات الاسدية هي التي قامت بالتخطيط لاغتيال النشطاء والاحرار وبموافقة سفاح دمشق بشار نفسه تلك العقلية اوصلتنا الى هذه الحالة.
 
ولم ينجوا الاحرار والقيادات الكردية المسالمة منها بل تمت التغطية عليها من قبل حزب الوحدة ـ  والدليل اغتيال الناشط الشبابي الشهيد الدكتور شيرزاد...  في حلب  ولعبة حزب الوحدة  شيخ الي وتصريحاته الخيانية لا زالت في الذاكرة .
 
 ان تمسك قيادة حزب الوحدة بالنظام  الطائفي والدعاية لصالح اكبر واعتى سفاح عرفته تاريخ سوريا  هي بحد ذاتها ليست مدانة بل جريمة لا تغتفر .
 
تصوروا معي  كاتب التوضيح يلف ويدور  رغم انه تأخر جدا ليؤكد بانه لا يقف الى جانب  ب ي د , 
 
 حيث ورد فيها :  "  موقف الحزب الذي يتميز بالعقلانية والتوازن على الدوام، فالمتتبع لنهج الحزب يجد بأنه وقف موقفاً صارماً ضد الاقتتال الأخوي ( الكردي – الكردي) سابقاً في كردستان العراق والآن في المناطق الكردية في سوريا.." !.
 
#  اولا : العقلانية ان يكون في التوضيح  الحدث وليس الماضي  !.
 
ان يكون في التوضيح  قوة المنطق وليس اللف والدوران  .
 
ان يكون فيها  الوفاء لدماء الشهداء وليس القفز من فوقها .
 
ان يكون فيها الحياد على الاقل  ليلعب دورا ايجابيا  وليس التغطية على جرائم ب ي د .
 
ان يكون التوضيح  على  الاقل صادقا مع قواعده وليس الكذب عليهم   .
 
ثانيا ـ ما علاقة كردستان الفدرالية بما يرتكب اليوم من الفظائع  والجرائم  من طرف  ب ي د  ـ ي ب ج  , هذا من جهة .
 
من جهة اخرى ي ب ج  , وحده  المدجج بالسلاح  الاوتوماتيكي الحربي لجيش الاسد  المنحرف  وهو الذي هجم على خيمة الاعتصام و  وجه السبطانة الى صدور المدنيين الاكراد المسالمين العزل من دون اي رادع من الضمير ؟.
 
ثالثا ـ ليست هنالك معارك  بين طرفين كرديين  بل هناك عناصر ب ي د , وحدها التي ترتكب الجرائم      
 
 مع كل الاسف التوضيح  لم يصدق   بل يكذب علنا لصالح  ب ي د  , وهو التاكيد على وقوفه الى جانب النظام وضد التغيير .
 
رابعا :  يهرب الى الماضي لكي يعتبر ما ارتكبه قيادة ب ي د , امرا طبيعيا عابرا وهذا موفقا مشينا خائبا ويشتم منها رائحة الخيانة والحقد على الكردي .
 
كما يتجاهل  التوضيح الحدث وحجم المؤامرة  التي خطط لها المخابرات وكيف جهز المخابرات بيادقه ـ شبيحته  كل من قيادة ب ي د  ـ والجنجويد الطياوي وعناصر من الغمريين  لضرب اهلنا في عامودا المدينة المحررة من  جيش الاسد وزبانيته .
 
هل سال قيادة الوحدة  من الذي خسر من سقوط الجثث البريئة وضرب الاحرار لاحتلال عامودا ؟.
 
هل سال حزب الوحدة نفسه طالما كانت المنطقة محررة من اين اتوا بكل هؤلاء المسلحين ؟.
 
وللتاكيد عليها تم التحضير  الاعلامي لها واطلق راس المجموعة  من محترفي الجريمة في وضح النهار  صالح مسلم   وبدا برشق الاتهمات الباطلة بحق اهلنا في عامودا  ليسهل  ضرب المعتصمين المدنيين هذه الحقيقة ليست بالخافية علينا .
 
 
 
ورد في التوضيح  : " على حماية الإطارين الذين يمثلان إرادة الشعب الكردي في سورية وهما المجلس الوطني الكردي والهيئة الكردية العليا
 
# أ ـ  الاطارين المذكورين تسببا في تشويه سمعة الكردي   وفي نزف الدماء الكردية الطاهرة  واغتيال القيادات والمناضلين وضرب كل تحرك شبابي  والدخول بذلك في خدمة النظام لاطالة عمره المقصوف .
 
 ب ـ وقف  الاطارين وراء  تشتيت وتهجير الاهالي وخلق الفتن بينهم  وتمزيق صفوفه لصالح النظام 
 
ت ـ  تم جمع الاموال من قبل بعضهم على حساب تفقير الشعب اكثر  وبالتلي  حرموا الاحرار من التحرك في داخل الاطرين  وتحول البعض منهم الى بيادق ليضر الشعب ولا يخدمه .
 
ث ـ الاطارين بشكليهما الحالي يضر ولا ينفع   ضرورة  التغيير الجذري فيهما   
 
ومن العار ان يقال بان الاطارين الخائبين يمثلان  حتى ربع الشعب الكردي   
 
ليعلموا جيدا ان ارادة  شعبنا لا تقهر والاحرار الاكراد  والتنسيقيات الشبابية والمستقلين  والاحزاب والهيئات البعيدة عن الاطارين الفاشلين هي التي تمثل  اغلب القوى من بين الشعب الكردي .
 
ليس من حق احد ان يدعي بانه يمثل الشعب الكردي  !.
 
ورد في التوضيح  : " أما ما جرى في عامودا من أعمال قتل بيد الكردي لأخيه الكردي فهو مدان ومستنكر تحت أي مسمى كان ومن أية جهة كانت، ... " .
 
#  لم يتجرأ ان يقول للقاتل كفى  او يدينه  بكل صراحة ما ارتكبه  ب ي د ـ ي ب ج  من الجرائم الوحشية بحق اهلنا  مدانة واستنكرها  في قرية تل غزال ـ كوباني مذبحة مدانة  وفي عفرين الشامخة وهم يرشقون النساء بالنار ويسحسلونهم  من شعر رأسهم  جرائم  عدوانية  حاقدة لا يربط الفاعلين  بالكردي ولا بالانسانية  وما ارتكب في عامودة جريمة وحشية مدانة  على كل المستويات .
 
ملاحظة:   كان من المفروض ان يذكر التوضيح  نحن ندين قيادة ب ي د , ونجمد علاقاتنا معهم لكي  يزداد الاتجاه المسالم  وتتم المزيد من الضغوط عليه    ورفض دخول  ب ي د في المعارك الكردية الجانبية لصالح الاسد  ولكنه لم ولن يذكر. 
 
كان من المفروض ان يذكر  نريد تشكيلا حديثا يوحد الصفوف الكردية  ويقوي العلاقات مع ثوار سوريا واحرارها لاننا مرتبطين بالعمق العربي  والاسد زائل   والله زائل  والشعب باقي 
 
ولكنه لم ولن يذكر لانه قيادة حزب الوحدة  لا يزال يراهنون على بقاء الاسد .
 
كان من المفروض ان يذكر التوضيح  ضرورة التعويض لذوي الشهداء و معالجة الجرحى  والتعويض عن العطل والاضرار التي وقعت على ايديهم  الاثمة .
 
كان من المفروض ان يذكر على قيادة ب ي د  , ان تعتذر وتتعهد وتقسم على ان لا تكرر توجيه السبطانة الى صدور الاحر العزل    ولكنهم لم ولن يفعلوا  
 
كان من المفروض ان يذكر نحن لا نريد السجون في ظل الحرية  في مناطقنا اخلوا سبيل جميع المعتقلين الاحرار  ولا نريد من ياخذ مكان الاسد  ويلعب دوره الاجرامي .
 
كلي امل ان يراجع الكوادر والاحرار انفسهم والاعلان على موقفهم  ضد جرائم ب ي د لكي لا يكرروا جرائهم بحق اكبادنا           والعودة الى المربع الاول .
 
يتبع .... السيد زوهات كوباني بوقا قديما لل ب ي د لا يهمه الامر !!.
 
 الخلود لشهدائنا
 
والخزي لبشار وشبيحته
 
03 حزيران 2013
 
 عبد القهار رمكو


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.