توضيح للرأي العام بخصوص ما جرى أمام مكتب البارتي في عفرين

2013-06-15

 بينما كانت جماهير ورفاق حزبنا تحتفل بالذكرى الخامسة و الستين لميلاد البارتي أمام مكتب الحزب في عفرين الذي افتتح رسميا بهذا اليوم, تفاجأت جماهير حزبنا بمجموعة من 100 شخص يحملون شعارات جوانين شورشكر (ciwanên şoreşger) و صور عبد الله أوجلان ,حاملين بأيديهم العصي و السكاكين,

يحاولون الهجوم على الجماهير المحتفلة واقتحام المسرح و أصروا أن ننادي و نهتف باسم الـ YPG و باسم عبدالله أوجلان ,بالقوة, حيث كانوا يهتفون بشعارات منادية باسم الـ YPG وآبو,إلا أنّ الوجهاء من حزبنا تدخلوا لمنع حدوث أي اشتباكات وأجبروهم على الخروج من ساحة الاحتفال.

 
وبعد ذلك طالبت تلك المجموعة بانهاء الإحتفال فورا , ولهذا لم نستطع اتمام مراسم الاحفتال الأخيرة المتبقية حرصا منا على سلامة الضيوف المدعويين ودرءا ً لأية تصرفات أخرى من قبل هؤلاء الشباب بحق رفاقنا.
 
إننا ندين مثل هذه التصرفات اللامسؤولة التي قامت بها هذه المجموعة, و ان هكذا تصرفات لا تخدم أبدا المصلحة القومية الكوردية و اسس العمل الكوردي المشترك, علما بأننا في البارتي بعفرين قد وجهنا دعوة رسمية لمجلس شعب غربي كوردستان و حزب PYD, إلا أنهم اعتذروا عن الحضور.
 
اننا في البارتي بعفرين نطالب حزب الاتحاد الديمقراطي و مجلس شعب غربي كوردستان أن يمعنوا هؤلاء الشباب من تكرار هكذا تصرفات بحق ابناء شعبنا الكوردي في عفرين و نعمل سوية على حماية وصون السلم الأهلي, و كما نحمل حزب الإتحاد الديمقراطي مسؤولية ما قامت به هذه المجموعة التي تعبتر تابعة لها.
 
وبهذه المناسبة, نطالب باطلاق سراح رفاقنا المعتقلين من قرية باسله منذ خمسة أيام على الحواجز أثناء مجيئهم إلى عفرين التالية أسمائهم:
 
-محمد أحمد مقداد
-مصطفى موسى
– ادريس مقداد, اعتقل البارحة اثناء توجهه لحضور الإحتفال في عفرين
-محمد حسن مقداد
-سلام سليمان شبابو
-صلاح رشيد
-عماد حسن مقداد
 
15/6/2013 عفرين
منظمة عفرين للحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي)
 


ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.