بيان توضيحي : بدأت الخلافات وعدم التجانس بالظهور في الهيئه العامه للمجلس

2013-06-07

بعد انعقاد المؤتمر الاول للمجلس الوطني الكوردي في سوريه/السويد ، بدأت الخلافات وعدم التجانس بالظهور في الهيئه العامه للمجلس، وكذلك سياسه الإقصاء والانحياز الصارخ للبعض لحساب اجنداته الحزبيه الضيقه، كما اثبت رئيس المجلس عدم قدرته على العمل التنظيمي واداره المجلس بالشكل المطلوب.

في الاجتماع الاخير للهيئه العامه للمجلس الوطني الكوردي /السويد ، تم تكليفنا باغلبيه الاصوات  للتحضير للمؤتمر الثاني للمجلس، وكذلك ابدى الهيئه العامه مساندته ..
وبعد ان توصل اللجنه التحضيريه الى التحضير الكامل للمؤتمر حسب القرارات المتخذه في الاجتماع الاخير للهيئه العامه، حيث تم ابلاغ رئيس المجلس والاحزاب السبعه المنضويه في المجلس الوطني الكوردي/السويد.
قامت الاحزاب المنضويه في المجلس الوطني الكوردي/السويد بالاجتماع للاتفاق على صيغه لتمثيلهم في المؤتمر، بحضور خمسه احزاب وغياب حزبين ، وتم اعلام اللجنه التحضيريه بالصيغه المتفقه عليها، وبعد التنسيق بين اللجنه التحضيريه والاحزاب خمسه الموجوده في الاجتماع وهم: الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي)، الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا ، الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي) حزب المساواه الكوردي في سوريا، الحزب يكيتي الكوردي في سوريا، وبغياب حزب الوحده الديمقراطي الكوردي في سوريا (يكيتي) و حزب الوفاق الكوردي في سوريا.
تم الاتفاق على انعقاد المؤتمر بتاريخ ٩-٦-٢٠١٣، وبناء عليه تم نشر الدعوه على صفحات الانترنت حسب الاتفاق. بعد النشر فجئنا ببيان توضيحي باسم بعض اعضاء اللهيئه العامه للمجلس ينفون عن علمهم بموعد انعقاد المؤتمر، رغم ابلاغنا رئيس المجلس قبل نشر اعلان موعد انعقاد الموئتمر بذلك.
لذلك نعلن ان انعقاد المؤتمر سيتم في موعده المقرر بتاريخ  ٩-٦-٢٠١٣، لان الظروف السياسيه ، والوضع الكارثي الذي يمر به شعبنا في الوطن لايسمح لنا بالدخول في متاهات ليس لشعبنا ايه مصلحه فيها، لذلك وجب علينا التنويه.
اللجنه التحضيريه للمؤتمر اللثاني للمجلس الوطني الكوردي في سوريه/السويد
2013-06-06
 
Kongire:
2013/6/9 من الساعة الواحدة إلى السابعة مساءاً
 
العنوان : Stockholm - Solnadals Värdshus
        Solna kyrkväg 1 Solna

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.