فوز فيلم “طعم العسل” للمخرج السينمائي مانو خليل على الجائزة الاولى لمهرجان ميونيخ السينمائي

فاز فيلم “طعم العسل” للمخرج السينمائي مانو خليل على الجائزة الاولى لمهرجان ميونيخ السينمائي والذي عقد بين ٨ الى ١٥ ايار الحالي في مدينة ميونيخ الالمانيه. هذا وكان الفيلم مشاركاُ في المسابقه الرسميه الالمانيه واختير كأفضل فيلم من بين عشر افلام كانت قد رشحت للتنافس على الجائزة الاولى في قسم الافلام الالمانيه.

وهذه هي الجائزة الثانيه التي يحصل عليها الفيلم منذ الانتهاء منه في بداية هذا العام, فقد حصل الفيلم في بداية السنه على الجائزة الاولى لمهرجان السينما الوطنيه السويسريه.
العرض السينمائي لفيلم “طعم العسل” سيبدا في ٦ حزيران لهذا العام في الصالات السينمائيه السويسريه وهو مدعوا للمشاركه في المسابقه الرسميه  لمهرجانين عالميين اخرين سيأتي الحديث عنهما لاحقاً.
وفيلم “طعم العسل” هو ديكودراما, مدته ١٠٧ دقائق ومترجم الى عدة لغات عالميه.
وهو انتاج دولي سويسري, الماني ـ فرنسي مشترك.
الفيلم يتحدث, بشكل شاعري, مأساوي وبنفس الوقت مليء بالتفاؤل وحب الحياة والطبيعه والانسان لمربي نحل كردي من كردستان تركيا فقد كل شيء في اتون الحرب الدائرة هناك  بعد ان كان واحدا من اكبر منتجي النحل ليخسر ليس فقط نحله واملاكه بل زوجته واطفاله ويصبح مطاردا في الجبال الكرديه الى ان يصل به الحظ الى  سويسرا كلاجئ  ويبدأ حياته من جديد ويقوم بتربية النحل في جبال الالب.
  لينك:
http://www.swissfilms.ch/fr/information_publications/news//id_news/5107/...

Filmê derhinêrê Kurd Mano Xelil bo yekem li Munîha Almanya

Filmê derhinêrê kurd Mano Xelîl bi navê „Apê Îrbom“ bi elmanî „Der Imker“, xelata yekem a festîvala sînema li bajarê Munîha Almaniya di beşê «sînema Alman» de stand. Di vê pêşberkê de 10 fîlm ji bo xelata mezin hatibun hilbijartin. Festîval di rojên 8-15 Gulanê de li dar ket.

Film çîroka mirovekî Kurde, „Ibrahîm Gezer“ (Apê Îrbom), ku bi esle xwe ji Elbistanê ye. Apê Îrbom, heta salê 90î yek ji mezintirîn mêşvanên Kurdîstanê bu, lê mixabin, ji ber zulm û zordariya rejîma Tirk her tiştê wî winda bu. Mala wî xirakirin, mêşên wî kuştin û eu neçar ma bereve û weke penaber were Swîsra. Her ku Apê Îrbom gelek kul, derd û rojên tarî derbas kirine lê însaniya xwe û kêfa xwe ji xwezayê û ji Însan re winda nake. Li Swîsra dîsa dibe xwedî mêş û çiyayên Alpê jê re dibin weke çiyayên Kurdistanê».
Film roja 6 Hizêranê 2013 derbasî sînema dibe.

Link:
http://www.swissfilms.ch/fr/information_publications/news/-/id_news/5107...



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.