مـؤتـمـر الـخـالـديـن ... افتتاحية جريدة الوحـدة

2013-05-13

إذا كان لإنعقاد المؤتمر السابع الاعتيادي لحزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) أوائل نيسان 2013 في منطقة عفرين ونجاح أعماله ، معنى سياسي وضرورة حزبية تنظيمية ، فإن لتسميته بمؤتمر الخالدين ( إسماعيل عمر ، كمال حنان ، د.شيرزاد علمدار ) معنى آخر ، إنساني وقيمي من جانب (وفاء ، تقدير و احترام ... ) ،

ونضالي من جانب ثاني ( استمرار نضال الحزب في الدفاع عن قضية الشعب الكردي العادلة وقضايا الوطن والإنسان والديمقراطية ) والسير على خطاهم ، وكذلك تأكيد على المبادئ والتوجهات الفكرية والسياسية التي ساهموا في بناء الحزب عليها بتفان وعملوا على نشرها بإخلاص من خلال التواصل والحوار مع الغير والإنصات إليه باهتمام .
والتسمية أيضاً تأكيدٌ على حضور حزبٍ عَرفَ كيف يُقدّر المناضلينَ ، وكيف يهتم بالمعتقلين السياسيين ويعزز مكانتهم ، وكيف يُبرز قيمة الراحلين من رفاقه وغيرهم ممن خدموا شعبهم وضحوا من أجله ، في ظروف عصيبة ، حارب فيها النظام الحاكم بجبروته السياسة والسياسيين ، الثقافة والمثقفين ، الرأي وحرية التعبير ، الإنسان – المواطن ... في وقتٍ عمّ فيه الفساد وهُمِّش الجانب القيمي في الحياة ، وبات الإنسان يلهث وراء لقمة عيشه ، وتالياً ليبحث عن الأمان والاستقرار ، وعن الحرية والكرامة .
الفقيد إسماعيل عمر : الوطني المعروف والسياسي المتزن ، العقلاني والهادئ ، المخلص لشعبه ووطنه .
الشهيد كمال حنان : السياسي والإعلامي الصبور ، المدافع عن قضية شعبه ولغته الأم منذ نعومة أظافره .
الشهيد الدكتور شيرزاد علمدار : الطبيب المخلص لمهنته الإنسانية ، قُرة عين والديه وأهله وأصدقائه ، الناشط الشبابي المتقدًم ، الملم بمبادئ الفكر والسياسة باكراً .
نماذجٌ بين الآلاف من أمثالهم ، لم يبخلوا بحياتهم من أجل سعادة الإنسان ومستقبل أفضل للأجيال الصاعدة ، رمــوزٌ وطنية وسياسية وثقافية وإنسانية لحزبهم وشعبهم ، ونياشين على صدور المناضلين والمكافحين من أجل تحقيق السلم والحرية والمساواة للجميع .
* جريدة الوحـدة – العدد / 237 / - الجريدة المركزية لحزب الوحـدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) .
 

 



ارسل تعليق

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.